تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي
  • الاخوه الاعضاء ، يرجي التكرم بالعلم بان المنتدي العام مخصص لطرح المواضيع التي تخص محتوي المنتدي وليس الاعلانات ، وعليه سيتم حجب العضوية التي تخالف التعليمات

ريال هولندى

السلام عليكم ورحمة اللة
اليكم الريال او التيلر الهولندي الذي يسمى ابو كلب بالعامية وقد استعمل في الخليج العربي قديما اسمة في الكتاب دالدير \هولندة المتحدة مؤرخ في عام 1739 ارجوا ان يعجبكم

المرفقات

• ja31-001 (Custom).jpg
    ja31-001 (Custom).jpg
    73.6 KB · المشاهدات: 327
  • ja31-002 (Custom).jpg
    ja31-002 (Custom).jpg
    71.5 KB · المشاهدات: 326
السلام عليكم ورحمة اللة
اليكم الريال او التيلر الهولندي الذي يسمى ابو كلب بالعامية وقد استعمل في الخليج العربي قديما اسمة في الكتاب دالدير \هولندة المتحدة مؤرخ في عام 1739 ارجوا ان يعجبكم

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

يعطيك العافية اخي معدن باجنيس

الحقيقة المعروض امامنا يعتبر من روائع المسكوكات الفضية

وهي محل اهتمام اغلب الهواة وخصوصاً في الوطن العربي

تقبل تحياتي اخي الفاضل

من الاعماق ،،

مشكور استاذي الفاضل معدن باجنيس
بالفعل شي ممتاز
لكن عفوا ما وضحت التداول فيه بكل منطقه الخليج سنه 1739
*** ويا ريت تفيدنل متي ظهرت اول عمله خليجيه وفي اي سنه

وشكرا علي المواضيع الرائعه والراقيه

شكرا لك اخي ابو فيصل \شكري ايضا للاخت الحلوة والاخ عبد الرحمن \اخي عبد الرحمن يختلف سعرة من بلد الى اخر كما ان النوعية تلعب دورا اذا كان اصلي هذة القطعة اشتريتها بمئة ريال تقريبا \اما الاخت لورا فاشكرك على المرورواجيبك بان دول الخليج معظمها كانت تحت الاحتلال وكانت تستعمل العديد من العملات مثل \ هذا الريال والريال النمساوي المعروف بماريا تيريزا وطويلة الحسى والربيات الهندية والعملات العثمانية والفارسية \ وقد صدر اول نقد في السعودية ايام الشريف حسين وكان اغلب النقد ذهبي وفضي ثم صدر نقد الملك عبد العزيز ال سعود في الثلاثينات كانت دول الخليج لاتزال تحت الاحتلال وفي الكويت صدر اول نقد عام 1961 بينما في اليحرين عام 1965 وكانت قطر ودبي تستعمل ريال قطر ودبي في الستينات ثم اصبح لكل دولة عملة خاصة بها

رد

مشكور أخ معدن باجنيس لهذا العرض وهذه الإفادة.. ويتوفر لدي قطعة منها .. لكن السؤال : هل هذه العملة هي المسماة بعملة أبو كلب أم هي غيرها ؟..إذ لا تحمل صورة كلب .

التعديل الأخير:
شكرا لك اخي شاكر ويبدو انك كنت في اجازة نعم لاتحمل صورة كلب لكنهم يسمونها ابو كلب \هي العملة نفسها لكن عملتي هذة اشك في اصليتها لان هناك منطقة صغيرة ضعيفة فيها ولا ادري ربما تكون من الصك \ لقد قمت باضافة تعليق في صفحة طويلة الحسى وارجوا مراجعتة \تقبل تحياتي

شكرا لك أخي معدن باجــنيس على هذا العرض

شـــــكـــــــرا علـــــــــى العـــــــــــــــرض و عقبال الريال الفرنسي

شكرا لك اخي ابو هادي \ الشكر ايضا لاخي مرعوب والاخ حسام نكلة

ريال جميل جداً
اذا اردت ان تعرف انه اصلي
وزنه وقارن الوزن بالكتالوجات

الأعضاء المتصلون

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
5
الزوار المتصلون
73