تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي
  • الاخوه الاعضاء ، يرجي التكرم بالعلم بان المنتدي العام مخصص لطرح المواضيع التي تخص محتوي المنتدي وليس الاعلانات ، وعليه سيتم حجب العضوية التي تخالف التعليمات

من نوادر قطع العالم المعدنية البرونزيــــــة.!

يا اخى روبرت ..نحبك في اللة..ونقدر معلوماتك السديدة والقيمة ...لكن ياخوى دعنا نحلم...ىمكن ييجى فى القلع ريح ..طيب تصدق انا عندى بنى 1952 بس استرالى وبنى 1933 بس جورج ببدلة التشريفة ...وعندى البنى الموجودةصورته 1930 بس 1932 و..1931....علاوة على مجموعة بنيات من 1965 نزولا حتى 1860 ....يعنى من فيكتوريا وانت جاى..جمعتهم مع عملات اخرى كثيرة من اسفل قناة السويس حيث عملى غواصا لمدة اربعين عاما.وانشاء الله سوف ارسل لك الصور لنستفيد من معلوماتك القيمة ...تحياتى لك ولاسرة الموقع ..شكرا .

عطفاً على موضوع الأخ الكبير روبرت سلاح في بحثه الرائع الجميل (أغلى قطعة عملة نحاسية بالعالم) و الأدق إصطلاحاً أنها ((البرونزيـــــة و ليست النحاسية)) و متابعة له, أحببنا التذكير سريعاً هنا بأهم و أندر القطع البرونزيــــــــــة في العالم, لا تحلم أخي بإمتلاكها, نعم أقولها آسفا ً و بثقة, و عذراً و ببساطة شديدة و من دون أي إطالة, فإنها ليست للبيع...!!! إنها و بالتحديد:

1- 1 penny لبريطانيا العظمى إصدار 1952, قطعة واحدة مؤكدة في العالم لعملة لم تسك بكميات و لم تطرح للتداول بعد وفاة الملك جورج السادس في العام نفسه...
2- 1 penny لبريطانيا العظمى إصدار 1933, قطع 6 معروفة في العالم, لم تطرح للتداول, تم إنتاجها كنماذج للبحث في التخلص من بعض المشاكل التقنية الظاهرة في السك في الفئة تلك تحديداً...
3- 1 penny لبريطانيا العظمى إصدار 1937, قطع محدودة معروفة في العالم, لم تطرح للتداول, تم إنتاجها كنماذج, على أساس إعتمادها للسك لاحقاً, إلا أنه من حظ تلك العملة تنحي الملك إدوارد الثامن ملك بريطانيا في نفس عام توليه العرش البريطاني أي العام 1936 ...
4- 1 penny أستراليا, إصدار 1930, و المعروضة من قبل الأخ روبرت سلاح...
5- 1 cent الولايات المتحدة الأمريكية إصدار 1943, إذ صدر هذا الإصدار و طرح للتداول بتركيبة الستيل و الزنك المعدنية steel coated with zinc و من المعتقد أن سك تلك القطع بالبرونز قد يكون خطأً ناتجاً عن و جود بقايا محتويات برونزية في ألة السك من السك السابق للعام 1942 و الصادر بالكامل من البرونز...

إليكم إخوتي بصور القطع تلك, عذراً لبعد الصور فلم أخذها بنفسي, و أعيد التأكيد على أنها نوادر العالم نعم, لكنها ليست الوحيدة, بل إن هناك العديد من القطع الأخرى من النوادر في العالم, لكنها قد تكون الأندر إطلاقاً...

أتمنى المتعة و الفائدة للجميع أترككم و متعة المشاهدة...
اخي اسعد الله ايامك واتمنى ان تصلك رسالتي وانت في اتم الصحة والعافية.
ممكن تفيدنا عندي عملة قديمةمعدنية حميرية عمرها 3000سنه تقريبا

اريد اعرف عن اسعارها

وتقبل مني خالص الشكر والتقدير،،،

عملات منوعه ارغب بتسعيره

المرفقات

29.5 KB · المشاهدات: 299
    31 KB · المشاهدات: 308
    38.4 KB · المشاهدات: 319
    25 KB · المشاهدات: 287
اخي الكريم لقد ذكرت في ردك لموضوع سابق أن هناك خطأ مماثل عام 1944 بالنسبة للسنت الأمريكي حيث تم سك العملات من مادة النحاس مره اخري فحدث هذا الخطأ لدي هذه العملة النادرة جدا لسنة 1944 والتي تصنف كرقم 40من حيث اندر العملات الأميركية في العالم!!

المرفقات

55.1 KB · المشاهدات: 313
    56.6 KB · المشاهدات: 303

الأعضاء المتصلون

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
4
الزوار المتصلون
71
مجموع الزوار
75
عودة