تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

مرسوم ملكي بلجيكي بمنح وسام لشخصية عربية 1923م

blacksky

Member
الإخوة الكرام الأحباب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أعرض عليكم اليوم وثيقة جميلة حصلت عليها مؤخرًا عبارة عن مرسوم ملكي بلجيكي من الملك (ألبرت الأول) ثالث ملوك بلجيكا بمنح وسام ليوبولد الثاني إلى شخصية عربية ـ كما يبدو من أسمه ـ إسماعيل بك (لم استطع فهم معنى الاسم الثاني له Feymour )
الوثيقة بتاريخ 8 أبريل 1923 ..

(يمنح هذا الوسام في ثلاث مناسبات 8 أبريل عيد ميلاد الملك ألبرت الاول .. 15 نوفمبر عيد الملك .. وفي بعض الحالات في 21 يوليو العيد الوطني لبلجيكا)

بالوثيقة ختم الملك بارزًا وتوقيع لأحد المسئولين .. الوثيقة باللغة الفرنسية وما حصلت عليه من معلومات بمساعدة العم جوجل ؛)

ملحوظة اختلاف الألوان ناتج من الإسكانر لان الوثيقة كانت أكبر من حجمه واضطررت لسحبها أكثر من مرة وعلى مرحلتين

picture.php

picture.php

picture.php

picture.php

picture.php

picture.php

picture.php

أرجو أن تنال الوثيقة إعجابكم وفي إنتظار آرائكم الكريمة وتقييمكم لها

الملك ألبرت الأول

ألبيرت الأول ثالث ملوك بلجيكا وتولى الحكم بعد وفاة عمه ليوبولد الثاني، ولد بتاريخ 8 أبريل/نيسان 1875 في بروكسل وتوفي بتاريخ 17 شباط/فبراير 1934 في مارش ليدام قرب مدينة نامور. حكم بين عامي 1909 و1934 وكان قائد الجيش البلجيكي خلال الحرب العالمية الأولى، وانتقل ببلاده لمرحلة الانتعاش في الفترة ما بعد الحرب.

الملك ليوبولد الثاني:

ثاني ملوك بلجيكا حكم بين عامي (1865 و1909)، اسمه الكامل ليوبولد لويس فيليب ماري فيكتور، ولد بتاريخ 9 نيسان/أبريل 1835 في بروكسل، وتوفي بتاريخ 17 كانون الأول/ديسمبر 1909 في لكن في بلجيكا.
قاد ليوبولد الثاني الجهود الأوربية الأولى لتطوير منطقة حوض نهر الكونغو، مما هيئ الظروف لتشكيل دولة الكونغو الحرة عام 1885، وضمت لبلجيكا عام 1908 باسم الكونغو البلجيكي (تعرف اليوم باسم كونغو كينشاسا).

وتقبلوا خالص التقدير والاحترام

شكرا اخي الكريم على عرض هذه الوثيقة القيمة والجميلة
اعتقد اخي ان هذه الشخصية هو اسماعيل تيمور باشا ومن الممكن انه خطأ طباعي بدل حرف t طبعت f
وارجو من الاخوة تعريفنا بهذه الشخصية
وتحياتي وتقديري لك

شكرًا لكم أخي الكريم فؤاد على مروركم الكريم وتعليقكم الطيب

فكرت في البداية أن الشخص المقصود قد يكون إسماعيل تيمور باشا .. ولكني استبعدت ذلك لسببين الأول أن الاسم تكرر مرتين في الوثيقة بحرف f والثاني بعد بحث عن سيرة إسماعيل تيمور باشا وجدت أنه قدم إلى مصر مع محمد علي باشا وهو ما يسبق بكثييير تاريخ الوثيقة
في انتظار آراء وتعليقات إخواننا الكرام

وثيقة رائعة وقيمة
الله يبارك لك فيها أخي العزيز ويزيدك من فضله ..
هل يمكن ان يكون هو نفسه اسماعيل تيمور بك رجل التشريفاتي الأول في قصر العابدين
و أحد أمناء خزانة الملك فاروق ؟؟؟
بانتظار رأي استاذنا الفاضل رأفت

عفوا ..قصر عابدين وليس قصر العابدين
وصاحب هذه الصورة

ismail taymour.jpg

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
يعطيك العافية أخي الاستاذ
/ blacksky
عرض رائع وهو جميل جداً ومميز لوثيقة مرسوم ملكي بلجيكي 1923
فشكراً لكم .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،
الله يبارك لك في مقتنياتك ويزيدك من فضله

اهلا بكم اخواني واخواتي الكرام
شكرا لكم علي الردود السابقة واخص بالذكر اخي الفاضلblacksky
بالنسبة للشخصية العربية هي كا قالت اختنا الفاضله اسماعيل تيمور بك والخطأ كتابي باللغة الفرنسية لان الحرفان اعلي بعضهما البعض فيمكن القول بالخطأ الكتابي علي الالة الكاتبه في وقتها جائز ومقبول
ولان مصر كان بينها وبين بلجيكا في ذاك الوقت تعاون وخصوصا ايام الحرب العالمية الاولي ولان اسماعيل تيمور هو شخصية قيادية فيمكن القول بانها تخصه من الدرجة الاولي وان كنت قد خمنت القول انه اسماعيل صدقي باشا ولكن انتفي هذا الامر لكون الكتابه مقصودة بال(بك) وليس لقب الباشا وهو اللقب الذي كان يحمله اسماعيل تيمور
شكرا لك اخي الفاضل علي الوثيقة وشكرا لجميع من تناول بالرد اخي فؤاد واختنا الفاضله فتاة الارز
تحاتي
رافت احمد الخمساوي

السلام عليكم
شكرا لك اخي الكريم على طرح الموضوع كهدا ليضاف لمعلوماتنا
والشكر لاخي رافت احمد الخمساوي ولكل مشارك
مع تحياتي
ميمون

الإخوة الكرام الأحباب

picture.php

وثيقة رائعة وقيمة
الله يبارك لك فيها أخي العزيز ويزيدك من فضله ..
هل يمكن ان يكون هو نفسه اسماعيل تيمور بك رجل التشريفاتي الأول في قصر العابدين
و أحد أمناء خزانة الملك فاروق ؟؟؟
بانتظار رأي استاذنا الفاضل رأفت

تشرفت بمروركم الكريم وتعليقكم الطيب أختي العزيزة فتاة الأرز .. وزادك الله من فضله وبارك لكي على الإضافة القيمة بالمعلومة والصورة .. التي جاءت لتفتح الباب لمعرفة شخصية صاحب الوثيقة وأكدتها معلومات خبيرنا وأستاذنا الكريم رأفت.. فلكم الشكر الجزيل على مشاركتكم المفيدة القيمة ورزقنا الله وإياكم كل خير

وكان قد جاء بخاطري عند التفكير إسماعيل تيمور باشا (( 1230ـ 1289 هـ= 1814ــ 1882م)) (والد عائشة التيمورية) الذي كان كاتبًا خاصًا لمحمد علي باشا ثم مدير لبعض المديريات الأخرى في عصر محمد على .. وعمل رئيسا للجمعية الحقانية في زمن إبراهيم باشا، ثم رقي في ولاية عباس باشا إلى وكالة (ديوان كتخدا). ثم ناظرا على خاصته (الدائرة الآصفية). ورئاسة الديوان في عهد محمد سعيد باشا.. وطبعا استبعدته للفاصل الزمني ..

وحقيقة لم أفكر في إسماعيل تيمور بك التشريفاتي الأول لقصر عابدين وكبير أمناء القصر الملكي حتى تفضلت بطرحكم الذي أكده خبيرنا الأستاذ رأفت

وهذه صورة أخرى لإسماعيل تيمور بك علي يمين الملك فاروق (يسار الصورة) وأحاول البحث عن معلومات إضافية عن هذه الشخصية إذا حصلت عليها سأضيفها للموضوع بإذن الله تعالى

picture.php

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
يعطيك العافية أخي الاستاذ
/ blacksky
عرض رائع وهو جميل جداً ومميز لوثيقة مرسوم ملكي بلجيكي 1923
فشكراً لكم .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،
الله يبارك لك في مقتنياتك ويزيدك من فضله

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكم أخي الحبيب أستاذنا أبو فيصل دائما ما أتشرف بمروركم الكريم وتعليقاتكم الطيبة التي تزين مواضيعي المتواضعة.. الشكر لكم على التشجيع الدائم وزادنا الله وإياكم من فضله ورزقنا رزقًا واسعًا مباركًا

picture.php

اهلا بكم اخواني واخواتي الكرام
شكرا لكم علي الردود السابقة واخص بالذكر اخي الفاضلblacksky
بالنسبة للشخصية العربية هي كا قالت اختنا الفاضله اسماعيل تيمور بك والخطأ كتابي باللغة الفرنسية لان الحرفان اعلي بعضهما البعض فيمكن القول بالخطأ الكتابي علي الالة الكاتبه في وقتها جائز ومقبول
ولان مصر كان بينها وبين بلجيكا في ذاك الوقت تعاون وخصوصا ايام الحرب العالمية الاولي ولان اسماعيل تيمور هو شخصية قيادية فيمكن القول بانها تخصه من الدرجة الاولي وان كنت قد خمنت القول انه اسماعيل صدقي باشا ولكن انتفي هذا الامر لكون الكتابه مقصودة بال(بك) وليس لقب الباشا وهو اللقب الذي كان يحمله اسماعيل تيمور
شكرا لك اخي الفاضل علي الوثيقة وشكرا لجميع من تناول بالرد اخي فؤاد واختنا الفاضله فتاة الارز
تحاتي
رافت احمد الخمساوي

حينما يتكلم الخبراء .. ننصت لنتسمع ونستفيد ...

بارك الله فيكم أستاذنا الحبيب ((رأفت)) على تشريفنا بمروركم الكريم .. دائما عند حسن الظن بكم حيثما أحتجنا خبراتكم وجدناكم حاضرًا متألقًا بخبراتكم وعلمكم... أشكركم جزيل الشكر على الإفادة والمعلومات القيمة التي أفدتمونا بها ..

زادكم الله علمًا وخبرة ونفع بكم ورزقنا الله وإياكم كل خير

picture.php

السلام عليكم
شكرا لك اخي الكريم على طرح الموضوع كهدا ليضاف لمعلوماتنا
والشكر لاخي رافت احمد الخمساوي ولكل مشارك
مع تحياتي
ميمون

الشكر لكم أخي الحبيب ميمون على مروركم الكريم وتعليقكم الطيب.. رزقنا الله وإياكم كل خير

picture.php

وللأخوة الكرام جميعًا أرجو أن تتقبلوا خالص التقدير والاحترام

picture.php

إنطلاقًا من رأي أستاذنا الكريم ((رأفت)) قمت ببعض البحث والتحري عن إسماعيل تيمور بك فوجدت صورة له وهو بزي "التشريفة" ويتقلد عدد من الأوسمة فبحثت عن شكل وسام ليوبولد الثاني بدرجة "Officer" المكتوبة في الوثيقة فوجدت أنه يتشابه بشكل كبير مع الوسام الثاني على يسار صدره (يمين الصورة).. واترك لكم الرأي الأخير

وسام ليوبولد الثاني (Order of Leopold II (Officer

صورة إسماعيل تيمور بك بالأوسمة

الأعضاء المتصلون

لا يوجد أعضاء متصلون الآن.

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
0
الزوار المتصلون
68
مجموع الزوار
68