تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

دولارات أمريكية

Ali1987

السلام عليكم
انا عضو جديد في المنتدى
عندي دولارات معدنية من عام 1922 - 1848 - 1876- 1896
للبيع كم تساوي

اتمنى من أعضاء المنتدى الرد في هذي العملات

السلام عليكم

اخي الفاضل:

1)
دولار امريكي 1876 معدن فضي الوزن 26.9 غرام مسكوك منه 5227000 في احسن حال ثمنه لا يتعدى 230 يورو وذلك حسب الحالة والطلب.

2)
دولار 1848
عدد المسكوك 15000 شحيح هذا النوع
المعدن فضة
الوزن 26.73‎ جرام
القطر: 38.1 مليمتر
سعره مرتفع طبعا ذلك حسب الحالة والطلب

3)
دولار 1896
المعدن فضي
العدد المسكوك : 9,976,٠٠٠
الوزن 26.73‎
القطر: 38.١

4)
دولار 1922
العدد المسكوك : 17,475,000
المعدن فضة
القطر 38.1 مم
الوزن 26.73 جرام

أخي الفاضل:

أخيرا لا احد يستطيع ان يمدك بسر العملات القديمة كيف ما كانت نوعها .. وذلك راجع الى عدة اسباب ! ربما يفيدك خبير بسعر تقريبي ان شاهد العمة عن قرب (بالملموس)

اقول هذا رغم انني لست خبيرا في العملات .. بل اعتبر نفسي من الهواة لا غير.. مع كامل احترامي للمتخصصين في هذا الميدان.
تحياتي
ميمون​

الدولار عام 1876 نحاس هل هذا يعتبر مزور
الدولار عام 1848 نحاس هل هذا يعتبر عملة مزورة

السلام عليكم

أخي الكريم : سؤالك جميل جدا‎ وهام ومفيد في نفس الوقت ..
أخي علي انت ادرى عن غيرك بما لديك ..
نعم صحيح هناك عملات من معدن نحاسي - وفضي - والنيكل - والذهب - والبلاتين - وعملات مزدوجة المعادن في الدولار الأمريكي .. بغض النظر عما هو مزيف ووو... وعلى هذا الأساس ادليت لك بالمعلومات الضرورية والأساسية فيما يخص العملات .. وذلك قياسا على النظرة والمشاهدة للصورة.. حتى تعلم انت أخي الكريم ما بحوزتك .. اولا لابد لنا من التعرف على نوع المعدن الخاص بالعملة - والوزن - والعدد المسكوك من كل عملة نقصدها - وقطر العملة .. يعني هذا الوصف للعملة كان ملزما عليك انت هو من يقوم بوصفها وتبسيطها لتسهيل المأمورية على الخبراء ... !!
لا تتعجب اخي الفاضل: هناك معلومات واشياء اخرى كثيرة قد تعلمها أو تعلم البعض منها .. أو لا تعلمها .. وهي تتعلق بالعملات ولا داعي لذكرها هنا.

الى حين ان تدلي أو يدلي احد اخواننا الخبراء اصحاب الأختصاص كالمعتاد .. والى ذلك الحين.
تحياتي
ميمون​

شكرا لتعاونك
والله اشتركت في هذا المنتدى لاني لا افهم في العملات ولاكن قرأت عنها شي بسيط
واريد اعرف أسعار هذي العملات وان شاء الله اكون محضوظ وشكرا لك

السلام عليكم
أخي الفاضل قلت لك سابقا لا احد يستطيع تسعير عملتك عن بعد ولا حتى عن قرب !
فالخبير المتخصص في العملات القديمة اول ما يقوم به من عمل هو التأكد من سلامة وصحة العملة على انها اصلية حقيقية غير مزيفة وهذا يتم عن قرب .. والدور الثاني القيام بفحص العيوب بالملموس يدويا ونظريا .. وبعد التأكد من صحة الصك .. وتحديد لونها من نوعها .. حيث ان هناك فصل تام بين المعادن في اللون والصوت ولكل معدن صوته ورنينه يميزه عن غيره.. ثم يأتي بعد ذلك وزن القطعة وتحديد الحجم والقطر .. فان تشابهت في الشكل والوزن والحجم مع الأصل .. تمر بفحص خاص يحددها هل هي مزيفة ام حقيقية اصلية .. وذلك عن طريق استخدام التلسكوب بالنظر هل هي متجانسه ام انها متدرجة او انها مصنوعة اتوماتيكيا .. وبعد التأكيد على انها اصلية ١٠٠/١٠٠ يأتي دور تحديد رقم ترتيبها المستحقة في النقاء والجودة .. الذي هو كالأتي
١. عملة جديدة
أ. عملة ممتازة جدا
ع. عملة ممتازة
٤. عملة جيدة جدا
خ. عملة جيدة
ط. عملة مقبولة جدا
ح. عملة مقبولة
ض. عملة سيئة مقبولة
ص. عملة سيئة
١٠. عملة فقيرة
وعلى هذا الأساس في الفحص والترتيب النهائي يكن للخبير ان يفيدك بسعر تقريبي فقط .. (لا نهائي) وحظ سعيد.

تحياتي
ميمون​

السلام عليكم اخي ميمون
شكرا لك ع تعاونك
اخذت الدولارات كلها وذهبت إلى محل الفضة والحمد لله صاحب المحل فحص العملات وقال لي بأنها فضة وأنها اصلية جمعيها

السلام عليكم
اخي الفاضل:
فحص العملة الفضية باستخدام الأسيد ينقص من قيمتها‎ .. كان ذلك الفحص بتقطير الأسيد على العملة او بطريقة أخرى كإحتكاك على حواف العملة .. المهم العملة المشوهة بالخدش أو تحمل حفر صغيرة تكون اقل قيمة باضعاف مضاعفة عن العملة العالية الجودة .

تحياتي
ميمون‎​

شكرا اخي ميمون ع المشاركة
ممكن ان ابيع هذي العملات في المنتدى

السلام عليكم
نعم اخي الفاضل يمكنك بيع عملاتك في المنتدى .. ما عليك الا الاطلاع على قوانين البيع الملزمة في المنتدى ..

(هو في الرابط الأتي)
http://www.coins4arab.com/vb/showthread.php?t=26075

الأعضاء المتصلون

لا يوجد أعضاء متصلون الآن.

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
0
الزوار المتصلون
68
مجموع الزوار
68
عودة