تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

مصائد المزادات !

الحمداني

مشرف قسم الطوابع

تستوقفني دائما المطبات التي يقع بها الهواة ، باعتمادهم على ما يكتب في المزادات وعروض البيع المباشر .. وكلنا يعلم ان عالم الانترنت الفسيح اتاح للبعض مساحات واسعه للاستغلال عن قصد او بغير قصد !

قد يكون البائع او عارض السلع عارفا عالما بما يعرض لكنه يتأمل بمن سيصدقه او ان يكون غافلا جاهلا لا يعلم ان ما يعرض لا يساوي ثمن رشفة قهوة او شاي !

ساحاول عرض بعض الامثله :
ملاحظه : ساعرض الامثله كصور لان المزاد سيختفي بعد فترة محدده وللاهميه يجب التوثيق

Jenny inverted

صاحب العرض يعرف المعروض :

US Scott #C3 1918 USED Jenny inverted Scan Fine

يا ترى ما هو قصده بـ

inverted Scan

الله اعلم !

ويقول في شرح المعروض :

US Scott #C3 1918 USED Jenny inverted Scan Fine
NOTE: The detail scans are made part of the desc ription and condition of the cover​

Condition is Fine​
This Cover is an ORIGINAL and NOT a copy, reproduction, or reprint.​
If buyer seeks certification for a stamp and turned out to be unauthentic or not as described, full refund will be offered plus the cost of the certification.​
Buyer has to notify Seller prior to submitting the item for a Certificate. Return time will be extended to 90 days from the date of the sale
.

لا اعرف حقيقة ً هل هو طابع ام مغلف !

المصيبه الكبرى ان الطابع بيع بعشر اضعاف قيمته الحقيقيه
والمصيبة الكبرى ان المشتري له تقييم يقارب 12000 نقطه ! كذلك البائع له تقييم اكثر من 12000
اليست مصادفة غريبه ؟؟

صورة لوجه وظهر الطابع المزعوم

وخوفي ان يستشهد به احد الاعضاء مستقبلا ويقول انه بيع بهذا المبلغ ولدي نسخه منه !

مثال 2 :

طابع من هونغ كونغ يقول البائع

ماهو القصد بـ

"3x Jubilee overprint error"

ان صح الخطأ فهو توشيح مضاعف وليس ثلاثيا ! يبدو انه مولع بالافلام الثلاثية الابعاد

صورة الطابع

وهذه المرة وقع في المطب احد المبتدئين بتقييم 8 نقاط فقط !

السلام عليكم
شكرا لك اخي الفاضل الحمداني على الأفادة من ما يكتب في المزادات وعروض البيع جزاك الله عنا خيرا كثيرا
مع تحياتي
ميمون

صديقي و أستاذي الفاضل
صراحه موضوع الآي بي يحتاج ليصبح ماده تدرس في الجامعات لتعلم كيفه تمييز العروض و دراستها و التعامل معها
موضوع مهم جدا و أرجو من كل من يجد عرضا في الآي بي و يرغب في نقاشه ان يدرجه في قسم خاص لمناقشته
تحياتي

السلام عليكم
شكرا لك اخي الفاضل الحمداني على الأفادة من ما يكتب في المزادات وعروض البيع جزاك الله عنا خيرا كثيرا
مع تحياتي
ميمون

شكرا اخي ميمون على المرور

صديقي و أستاذي الفاضل
صراحه موضوع الآي بي يحتاج ليصبح ماده تدرس في الجامعات لتعلم كيفه تمييز العروض و دراستها و التعامل معها
موضوع مهم جدا و أرجو من كل من يجد عرضا في الآي بي و يرغب في نقاشه ان يدرجه في قسم خاص لمناقشته
تحياتي

شكرا اختي الغاليه على المشاركه ، انا معك هي مادة دسمة لدراسات وبحوث
عالم له اسراره الخاصه ، ولا انصح بالدخول اليه بسرعه قبل ان تجرب وتتعلم

وانا حاضر لاي مساعده يطلبها احد الاعضاء عن اي مزاد يشك فيه او يحتاج الى رأي

شكراً استاذنا الحمداني
هذه مصائد في حال الشراء و هل هناك مصائد في حال البيع
تحياتي

شكراً استاذنا الحمداني
هذه مصائد في حال الشراء و هل هناك مصائد في حال البيع
تحياتي

لم افهم سؤالك اخي الغالي وشكرا للمرور ..
وان سمح لك الوقت اشرح لي الفكرة التي تريد ان تصل لها ..

مصائد قوم عند قوم فوائد :)

مرات إكتشفت اختلاف المعروض عن الوصف المكتوب بجانبه وأقوم بمراسلة البائع وتنبيهه ومنهم من يستجيب ومنهم من يصر على رأيه ويتم البيع حسب الكلام والوصف لطوابع لا تساوي عشر القيمة لأن هناك اختلافات صغيرة جدا تؤدي لتفاوت رهيب في الأسعار

تحياتي على إثارتك لهذا الموضوع الغني بالمناقشات والمناوشات

لم افهم سؤالك اخي الغالي وشكرا للمرور ..
وان سمح لك الوقت اشرح لي الفكرة التي تريد ان تصل لها ..

نعم اخي انك على حق كنت في عجلة من امري لما سالتك
المقصود تمسكنا المصائد عندما نشتري ولكن اذا اردت انا ان ابيع شيئا ما, هل هناك مصائد؟
ربما اقع بها مثلا ان افقد ما اريد ان ابيعه او ان يبعوه لي باقل كثيرا من قيمة ما اود بيعه او يسرقوه...الخ
تحياتي

نعم اخي انك على حق كنت في عجلة من امري لما سالتك
المقصود تمسكنا المصائد عندما نشتري ولكن اذا اردت انا ان ابيع شيئا ما, هل هناك مصائد؟
ربما اقع بها مثلا ان افقد ما اريد ان ابيعه او ان يبعوه لي باقل كثيرا من قيمة ما اود بيعه او يسرقوه...الخ
تحياتي

لا اعتقد ان الامر بهذا السوء ، اليوم عالم الانترنت الفسيح يتيح لك التاكد من قيمة ما لديك وعرضها بشكل صحيح وفي مكان وزمان مناسب .. النتيجة تكون يصالحك دائما ..

ارى الكثير من الباعة المتميزين يبدأ عروضه ب 0.99 دولار وهو يعلم ان قيمة ما يعرض يساوي اكثر من مئة ضعف .. هذه الثقه في العرض نابعة من مصداقية البائع مع نفسه ومع زبائنه ...
النتيجة حتما ان تباع بقيمتها الحقيقية وفقا للتنافس الشريف

ان خفت من هذه المغامره عليك بوضع سعر ادنى بقليل مما تعتقد انه مناسب لعروضك .. وان تضع في حساباتك ان موقع البيع له نسبة مئويه من السعر النهائي

شكرا اخي العزيز الحمداني على عرضك هذا الموضوع المهم والقيم والذي يعطي اشارات واضحة و مهمة لمن يهمه الامر. في الحقيقة بحكم تجربتي في عالم المزادات لم اواجه اي مشكلة بالنسبة للتزوير او التحريف في طابع او مغلف... ممكن خبرتي في انتقاء من لديه سمعة طيبة عن طريق تقييم المشترين السابقين وطريقة الدفع. لان الاي باي مثلا يعتمد كثيرا على طريقة الباي البال الذي يحمي المشتري بصفة كاملة. انا شخصيا اتفادى البائعين الاسبان ومن دول اوربا الشرقية. والطابع او المغلف اذا لم يكن معه شهادة الاصلية لن اغامر في شرائه خصوصا اذا كان يفوق الف اورو . تحياتي

شكرا اخي العزيز الحمداني على عرضك هذا الموضوع المهم والقيم والذي يعطي اشارات واضحة و مهمة لمن يهمه الامر. في الحقيقة بحكم تجربتي في عالم المزادات لم اواجه اي مشكلة بالنسبة للتزوير او التحريف في طابع او مغلف... ممكن خبرتي في انتقاء من لديه سمعة طيبة عن طريق تقييم المشترين السابقين وطريقة الدفع. لان الاي باي مثلا يعتمد كثيرا على طريقة الباي البال الذي يحمي المشتري بصفة كاملة. انا شخصيا اتفادى البائعين الاسبان ومن دول اوربا الشرقية. والطابع او المغلف اذا لم يكن معه شهادة الاصلية لن اغامر في شرائه خصوصا اذا كان يفوق الف اورو . تحياتي

بالتأكيد .... تراكم الخبرة وطول فترة التعامل في الايباي يعطيك حصانه ضد مثل هذه الامور ، انا شخصيا لم اقع بمثل هذه المطبات الكبيرة والحمدلله ، نعم وقعت في عدة مطبات في بداية تعاملي لكن لم تكن خسائر ماديه مهمه ..
تحياتي لك وشكرا لتفعيل الموضوع

الأعضاء المتصلون

لا يوجد أعضاء متصلون الآن.

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
0
الزوار المتصلون
21
مجموع الزوار
21
عودة
أعلى