اعلانات منتدى العملات والطوابع العربي
   الجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم    مؤسسة دار المحمل    موسوعة العملات الليبية    مركز تحميل موقع العملات والطوابع العربي    منتدي اسواق الدينار    موقع الدينار


 
العودة   منتدى العملات والطوابع العربي > قسم الطوابع > منتدى الطوابع المزيفة
 

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-02-2009, 11:05 PM
الصورة الرمزية adsn  

adsn

عضو مميز  

adsn غير متواجد حالياً

الملف الشخصي

 

 

افتراضي طوابع التزييف والتزوير على طاولة النقاش والنقد!!

حكاية التزييف والتزوير ظاهره طبيعيه بدأت لاول مره بشكل جلي منذ ولوج الانسان في المجتمعات الحضاريه التي صارت تتعامل بالربح والفائده وصارت تتسع كلما ازداد تأثير القيم الماديه على القيم الاخلاقيه
واود ان اوضح في المقدمه حقيقه مهمه حيث ان بعد الاحتلال الامريكي للعراق سادت البلد فوضى عارمه وكما يقول المثل (ما تعرف حماها من رجلها) .. وان بعض الاصدارات لم نستطيع ان نراها باعيننا ونحن داخل البلد بسبب احتكار شله من التجار الجشعين واستيلائهم عليها وهي ساخنه لم تجف بعد بحبرهامن المطبعه وبنضائد طبقاتها الى خزانات اصحابها ومساومة الهواة باسعار خياليه بالداخل والخارج .
وبنفس الوقت دأب الكثير من الهواة من خارج القطر في ظل هذه الفوضى والحرمان وانقطاع السبل، التأمل انطلاقا من قلة المعروض في الاصدارات العراقيه وتعبيرا عن خيالهم الواسع ومشاعرهم المتوقده برسم مايجري من احداث وتوثيقها بشكل طوابع( و كما فعل الاخ وارف في الاونه الاخيره ) عندما جسد فكرته قي حادثة منتظر الزيدي، ولاقت فكرته الاستحسان والاشاده من بعض الهواة ، ولكن اعتقد بان لا احدا من الهواة قد يستدرج ببساطه بالوقوع في التصديق ما دام يتابع ويقارن ..
وكذلك هناك العديد من الامثله في التاريخ القريب باستحداث اصدارات غير رسميه من دول وحكومات محليه بظل صراعات الحرب البارده وما قبلهااو ما بعدها كما في الصراعات الصينيه وقبل الاعتراف بدولة الصين الوطنيه ومن ثم الصين الشعبيه وامثله اخرى بتعدد الدويلات والحكومات المحليه خارج الاعتراف الرسمي وفي اصقاع مختلفه في ظل حروب اهليه طاحنه. وكذلك كما في حكومة الامام يحي البدر في المنفى (ملك اليمن المخلوع سنة 961 ) وكما في منطقة كردستان العراق بعد سنة 1991وحتى 2003 ...الخ من الاصدارات الاخرى التجاريه ، وبالرغم من كل ذلك بعد مرور الزمن صارت تتطرق النشريات الخاصه بالطوابع لبعضها
وبالرغم من طبيعة الاختلاف النسبي لحقائق الامور وحسب اعتقادي بان مثل كل هذه الاصدارات وبمرور الزمن سيستحدث لها مكانا بين صفحات الهوايه شئنا ام ابينا (وكما هو معمول عند بعض الهواة القدماء) ومقارنة بمثيلاتها من الهوايات الاخرى في جمع علب السكائر وعلب الكبريت والفون كارد والبروفات...ألخ
وهناك بالتاريخ القديم من يذكرنا بضرب النقود المحليه الغير الرسميه ومن قبل المعارضه على امتداد ارض الجزيره واطرافها بظل الحكم الاموي .التي بمجرد العثور على قطعه واحده منها في وقتنا الحاضر قد تشكل ضربة حظ لمقتنيها لندرتها وهي توثق مرحله تاريخيه مهمه من الصراعات التاريخيه
وكلنا نعلم كمية الطوابع التي زورت بتوشيحها من قبل ،وخصوصا العالية القيمه كما في الطبع الاضافي على الطوابع التركيه والفرنسيه والبريطانيه والهنديه في حقبة الاحتلالات لمصر وسوريه والعراق والدول الاخرى .فنرى قسم معين من الهواة دأبوا فعلا في جمعها باصرار مع سابق درايتهم بانها مزوره ،لان الهاوي مهما وصل من معرفه وتمييز لايجرؤ يوما على التفريط وتمزيق كل طابع غريب بموضوعه قد يقع تحت يده ومهما تدنت قيمته بل اوؤكد بانه سيهتم بافراد صفحات خاصه للاستئناس بها والمقارنه والتندر بغرابتها وخصوصا مع الاصدقاء الزائرين لارشيفه
ولكننا مع كل تقولاتنا واراءنا وجدلنا لمثل هذه المسأله سنبقى محكومين دائما لرأي مصادر نا العالميه من الكتلوكات والنشريات وما تؤيد وما لاتؤيد باصدارات اليوم وغدا وبعد الغد
ومن ناحيه اخرى اعتقد بان عرض مثل هذه الطوابع باستمرار تشكل حاله صحيه عندما توضع على طاولة النقد والنقاش الموضوعي لاثراء معرفة الهاوي بكل مستوياته بدلا من ان يسمع بالمزور والمزيف دون ان يراهما ..
أأمل من كافة الاخوه الهواة ان لايبخلو باراءهم انطلاقا من قدر معرفتهم وافكارهم وكل تجاربهم في هكذا موضوع حيوي من اجل الفائده للجميع


<!-- / message --><!-- sig -->


التعديل الأخير تم بواسطة adsn ; 02-02-2009 الساعة 09:38 PM.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02-02-2009, 09:42 PM
الصورة الرمزية adsn  

adsn

عضو مميز  

adsn غير متواجد حالياً

الملف الشخصي

 

 

افتراضي

بالنظر لاهمية الموضوع في فكرته غير المحدوده
في تجربة الهوايه ارجو التثبيت
مع خالص الشكر والتقدير

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12-05-2010, 09:08 PM
الصورة الرمزية طائر الفجر  

طائر الفجر

خبير في الطوابع  

طائر الفجر غير متواجد حالياً

الملف الشخصي

 

 

افتراضي فكرة جديدة للمنتدى

على هامش موضوع تزوير الطوابع الذى انتشرت بشكل كبير مع تقدم قنية الطباعة بشكل غير مسبوق
ياليت يتم عمل منتدى توضع فيه كل مالدى الهواة من طوابع مزورة حتى يمكن الرجوع اليه والاستفادة مما فيه من معلومات تثرى ثقافة الهواة بشكل كبيروليس علينا من قيمتها انما يكفى ان يضع كل من لديه او يعرف عن الطوابع المزورة ان يضع فى هذا المنتدى مالديه منها على مر الايام تكون موسوعة للطوابع المزورة يستفيد منها كل الهواة فى كل مكان والله الموفق

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 03-08-2010, 04:44 PM
 

بيكاسو

الادارة  

بيكاسو غير متواجد حالياً

 
الملف الشخصي

 

 

افتراضي

شكرآ لك اخي الفاضل طائر الفجر على الاقتراح الجميل

و هذا المنتدى مخصص فعلآ للطوابع و العملات المزوره و عند توفر مواضيع كثيره فية مستقبلآ

يمكن فصل فصل مواضيع الطوابع في منتدى خاص بها و اخر للعملات المزوره و لاحقآ يمكن فصل العملات المعدنية عن الورقية و هكذا

تحياتي اليك اخي الفاضل و اجازه سعيدة بأذن الله

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 07-01-2011, 06:07 AM
 

مجان

VIP  

مجان غير متواجد حالياً

 
الملف الشخصي

 

 

افتراضي

الأخ بيكاسو:

أتمنى فعلاً نقل هذا المنتدى إلى قسم الطوابع لأهميته لهواة الطوابع وأيضا العملات. وضع هذا المنتدى المهم في قسم الخدمات الثقافية والتعليمية يؤثر كثيراً في نسبة مُشاهدته والإستفادة منه، والمُشاركة فيه من المعنيين من هواة الطوابع والعملات.


في النهاية أشكر adsn على الموضوع المفيد، وطائر الفجر على الأفكار القيّمة.

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:43 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
منتدى العملات والطوابع العربي