تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

شيتات من الطوابع البولندية:

محمد 12

<p align="center"><span lang="ar-ae"><font face="A
عرض 40 طبقة من الشيتات البولندية المختلفة
ملخص
بولندا دولة تقع فى شرق اوروبا،من الشمال بحر البلطيق ،والشرق روسيا البيضاء وأوكرانيا،والجنوب سلوفاكيا وتشيكيا وجبال الكاريات ،والغرب
ألمانيا وأن بولندا تقع فى قلب اوروبا الوسطى وكانت تعرف بولندا بأسم بولونيا . والعاصمة وارسو واللغة هى اللغة البولندية وهى اللغة
الرسمية .ويدين معظم السكان بالأرثودكسية.

ومن اهم مدنها وارسو، كراكوف، بوزنان ،وتنقسم البلاد إداريا إلى 17قسما.وتطل على بحر البلطيق بطول يصل إلى 500 كيلو متر ،وتطل على مجموعة من السواحل وتمتد السهول من مصب نهر أودر إلى خليج دانرنج .
تعتبر دولة بولندا من البلاد الغنية بالموارد المعدنية الطبيعية ،من حديد وزنك ونحاس وغيرها من الموارد الطبيعية.
سنحاول أن نلقى الضوء على أماكن بولندا السياحية والطبيعة وجمالها.
مناخ بولندا:
فى الشتاء يتساقط الثلوج عادة ،وفى الصيف تذوب الثلوج وتتحول مناظر بولندا فى الربيع والخريف وفى الصيف درجة الحرارة تكون دافئة والربيع
معتدلة .
وتحتوى بولندا على مناظر طبيعية منها وادى بيتزا الذى يعتبر أضخم مستنقع طبيعى فى وسط أوروبا وتحتوى على مجموعة من المحميات
الطبيعية ،تحتوى على 500نوع من الحيوانات والطيور،سواء من البط الأسود أو حيوانات الآيل. ومحمية ستيفان ستارتسينسكى النتباتية وتقع جنوب مدينة وارسو ،وتضم أعدا كبيرة من الأشجار والنباتات منها اشجار الصنوبر،والنتباتات والزهور.ويوجد بالمحمية أماكن للتنزة وركوب الدراجات والأستراحة.
وارسو من أكبر مدن بولندا وتعرف بأسم فارسوفيا وعاصمتها ،وتقع على نهر فيستولا ويعتبر أطول نهر فى بولندا ،ومناخها يعتبر مناخ قارى
رطب مع شتاء بارد وصيف معتدل.
شهدت تلك المدينة العديد من الحداث والحروب ومنها الحرب العالميةالثانية حيث تدمر جزء كبير من المدينة ،وتمكنت الحكومة من إعادة
بناءها وترميمها.
يوجد بمدينة وارسو العديد من المتاحف والأماكن السياحية والأثرية منها متحف الأثرى الوطنى يعود إلى القرن السابع عشر يحتوى المتحف
على العديد من الكنوز التى تعود إلى القرون الوسطى وما بعدها .ويقع فى وسط البلد.
ومتحف الدولة الانثوغرافى تأسس عام 1888 وهو من اقدم المتاحف الاثنوغرافية فى بولندا ،ولويضم المتحف قاعة لعرض الابتكارات
والمختراعات البولندية ،والأثار الإثنوغرافية .
القلعة الملكية : دمرت من قبل الألمان خلال الحرب ،وإعيد بناءها مرة اخرى بنفس الشكل متحف وارسو للتكنولوجيا يوجد به المقتنيات
التكنولوجية النادرة سواء النقل والموسيقى وغيرها.
كاتدرائية سانت جون : تعود للقرن 14.
وتجرى بها العديد من المناسبات الموسيقية منها التنافس فى مسابقة البيانو العالمية تعرف بوارسو فريدريك شوبان وهى كل خمس سنوات
،وأحتفالات الخريف بالموسيقى .ويوجد بها المنتزهات والمسارح وغيرها .وتعتبر المدينة مركز الأعلام والمقر الرئيسى للتلفزيون البولندى،
قصر الثقافة والعلوم فى وارسو من أعلى مبانى العاصمة وصممه الروسى ليف رودنيف .ويشتمل على مسارح ومتاحف واعلى البرج هوائى
للإذاعة والراديو.
تعتبر تلك المدينة شهدت حروب دمرتها ولكن عادت بقوة مرة أخرى بأثارها العريقة وبكل ما بها.
بوزنان:
احدى مدن بولندا تقع على نهر وارتا، وتعتبر المدينة من أقدم مدن بولندا ،وأستضافت المدينة بطولة كأس الأمم الوروبية لعام 2012م وكان
لهذا الحدث شهرة للمدينة ،وأيضا أستضافت مهرجان السنما الدولى ومهرجان الموسيقى ويوجد بالمدينة كلا من حديقة حيوان بوزنان
،ومجمع جاليريا مالطا التجارى ،ومنتزه القلعة ،ومنتزه ويلكوبولسكا الوطنى .وتعتبر بوزنان مركز تجارى وصناعى فهى مدينة تجارية منذ العصور
الوسطى ،وبها العديد من المصانع منها مصنع السكك الحديدية ،والعديد من الشركات .
ولدينا مدينة روكلاو ،وزاكوبانى ،وكركاو وغيرها من مدن بولندا .

بولندا مدينة سياحية وتعليمية ورياضية وسياحية بكل ما تملكه من مقومات ومواجهتها لكل التحديات التى مرت بها من حروب وغيرها.

تكملة

الاخير من رومينا

السلام عليكم
شكرا لك اخي الفاضل محمد على العرض والمعلومات
هل العرض من مجموعتك اذ كان كذالك اللهم بارك في ما تجمع يااخي ويزيدك من فضله
لاكن المعروض غالبه لم يظهر !
مع تحياتي
ميمون

السلام عليكم
شكرا لك اخي الفاضل محمد على العرض والمعلومات
هل العرض من مجموعتك اذ كان كذالك اللهم بارك في ما تجمع يااخي ويزيدك من فضله
لاكن المعروض غالبه لم يظهر !
مع تحياتي
ميمون
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته الشكر لله, اخي العزيز ميمون جزيل الشكر على المرور العطر وسؤالك في محله نعم اخي الفاضل هذا مجموعة صغير جدا من الكم الكبير من شيتاتي الخاصة بي ولله الحمد وكل عروضي هي من ممتلكات الخاصه والله شاهد على ذلك

شيتات رائعه اخي محمد
المحترم عبد الرحمن جزيل الشكر على المرور العطر وانتم الاروع دائما سباق للخير بارك الله بكم وجزيتم خير ايها الطيب

لكن سؤال اخي العزيز محمد لماذا هذي الكم الهائل من هذه الشيتات ( مختوم ) حيث ان لدي كميه شيتات ولكن ل cccp من باب العلم بالشي وشكرا على اطروحاتكم المميزهـ

لكن سؤال اخي العزيز محمد لماذا هذي الكم الهائل من هذه الشيتات ( مختوم ) حيث ان لدي كميه شيتات ولكن ل cccp من باب العلم بالشي وشكرا على اطروحاتكم المميزهـ
العزيز عبد الرحمن السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزيل الشكر ايها الطيب على المرور والسؤال الجميل عزيزي تختلف الشيتات من دولة الى اخرى مثل اصدار اليوم الاول والختم الاول وهكذى مثل الطوابع والغلاف الاول والبوستر كارت وانت تملك شيتات روسية cccp وتوجد ايضا شيتات روسية مختومة وبدون ختم ملاحظة الشيتات المعروضة بكامل الصمغ وعندي ايضا شيكات بدون ختم وان شاء الله ساعرض لكم قسما منها ايها الطيب جزيتم خيرا

السلام عليكم
شكرا لأخي عبد الرحمن لطرح هذا السؤال حول الشيتات المختومة
والشكر لك اخي محمد على الأجوبة المفيدة والمهمة استفدنا منها وجزاك الله عنا خير الجزاء
مع تحياتي
ميمون

السلام عليكم
شكرا لأخي عبد الرحمن لطرح هذا السؤال حول الشيتات المختومة
والشكر لك اخي محمد على الأجوبة المفيدة والمهمة استفدنا منها وجزاك الله عنا خير الجزاء
مع تحياتي
ميمون
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شكرا لكم عزيزي ميمون المحترم على حضوركم المبارك وجزيتم خير ياطيب

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يعطيك العافية أخي الفاضل سعادة الاستاذ / محمد
عرض رائع وهو جميل جداً ومميز لمجموعة شيتات من الطوابع البولندية
فشكراً لكم .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،
الله يبارك لك في مقتنياتك ويزيدك من فضله

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يعطيك العافية أخي الفاضل سعادة الاستاذ / محمد
عرض رائع وهو جميل جداً ومميز لمجموعة شيتات من الطوابع البولندية
فشكراً لكم .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،
الله يبارك لك في مقتنياتك ويزيدك من فضله
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
انت الاروع يا غالي وجزيتم خيرا يا على المرور العطر احر التحيات القلبية الصادقة لكم ايها الطيب

شيتات جميلة أخي محمد12 ...مع أنني لن أنصح الهاوي المبتدىء باحتواء مثل هذه الشيتات لكي لايفقد فرصة تنويع مجموعته...
تحياتي أخي العزيز

شيتات جميلة أخي محمد12 ...مع أنني لن أنصح الهاوي المبتدىء باحتواء مثل هذه الشيتات لكي لايفقد فرصة تنويع مجموعته...
تحياتي أخي العزيز
العزيز روبرت سلاح المحترم جزيل الشكر على مروركم العطر والرد الاجمل اكيد كما تفظلتم به على الهواة تنوع مصادر الطوابع ومن مختلف الانواع , مع احر التحيات القلبية الصادقة لكم عزيزي

الاخوة الافاضل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا جديدة في عالم المنتديات المتخصصة ولكن هاوية لجمع الطوابع والعملات منذ اكثر من 30 عاما
ولدي كاتلوجات لطوابع قديمة جدا وعملات ورقية ومعدنية ولكن احتاج مساعدتكم في كيفية التعرف على قيمتها
اريد بعض النصائح الاساسية والمهمة لتقييمها وشكرا

الأعضاء المتصلون

لا يوجد أعضاء متصلون الآن.

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
0
الزوار المتصلون
164
مجموع الزوار
164
عودة
أعلى