تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

سيدة العملات العراقية و العربية 100 فلس 1955 النادرة

FutureIraqiMan

Active member
نقدم لكم سادتي و كما وَعَدْنا الأخ بيكاسو بالعرض لكل ماهو جميل و متميز, القطعة الأنــــــدر في المجموعة العراقيـــــــــة المعدنية, واحدةٌ من أندر القطع العربية بل و الأندر من القطع العربية الصادرة في التداول في القرن العشرين, فئة الـ 100 فلس إصدار 1955 و الصادرة في مجموعةٍ ضمت إلى جانبها الفئات 20 و 50 فلساً. تزن القطعة الفضية 10 غرامات من الفضة المنخفضة عيار 0.500, سُكت كغيرها من العملات الملكية العراقية المعدنية في دار السك الملكية الـ Royal Mint في لندن/المملكة المتحدة, و هي الإصدار الأخير في سلسلة الإصدارات الملكية العراقية المعدنية و لم تطرح في التداول إلا بكمياتٍ محدودة للغاية.

القطعة المعروضة بحالةٍ عالية, للإصدار النادر الذي قد لا يكون رآه الكثيرون حتى من ذوي الإختصاص في العملات العراقية لذا تفنن المتقنون في تقليدها, نقدمه لرفد مكتبة المنتدى هدية للأصدقاء و الأحبة و لخيمة المنتدى التي جمعتنا و الكثيرين من الإخوة و الأخوات, أتمنى أن تنال إستحسانكم و أن تضيف للجميع...

شكراً جزيلاً...

Uploaded with ImageShack.us

التعديل الأخير:
السلام و عليكم
شكرا اخي FutureIraqiMan على عرض ملكي عراقي جميل و نادر جدا
بارك الله لك في مجموعتك أخي العزيز FutureIraqiMan

بارك الله فيك اخي الفاضل على امتاعنا بالعرض الرائع لهذه القطعه النادره
تحياتي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

يعطيك العافية استاذ / FutureIraqiMan

عرض رائع وهو جميل جداً ومميز ونادر لمسكوكة 100 فلس العراقية لسنة 1955

فشكراً لكم .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،

مشكور اخي العزيز على الموضوع الرائع

وهذا العرض للعمله النادرهـ

تستـــــــــــــــا هـــــــــــل

الأخ الكريم عبد الرحمن, شكراً جزيلاً على المرور الكريم, نتمنى لكم كل الخير و ما تجمعون...

السلام و عليكم
شكرا اخي FutureIraqiMan على عرض ملكي عراقي جميل و نادر جدا
بارك الله لك في مجموعتك أخي العزيز FutureIraqiMan

الأخ الكريم بنعيسى, نتمنى أن يكون العرض قد نال إستحسانكم, بارك الله لنا و لكم بالخير...

بارك الله فيك اخي الفاضل على امتاعنا بالعرض الرائع لهذه القطعه النادره
تحياتي

الأخ الكريم oldcoins, شكراً جزيلاً على المرور الكريم, تقبلوا تحياتنا...

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

يعطيك العافية استاذ / FutureIraqiMan

عرض رائع وهو جميل جداً ومميز ونادر لمسكوكة 100 فلس العراقية لسنة 1955

فشكراً لكم .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،

مروركم الكريم و كما عهدناه يشرفنا دائماً, تقبلوا خالص تحياتنا...:)

عملة جميلة بحق وهي فعلا شحيحة شكرا على عرضها اخي الكريم

شكرآ لك اخي العزيز FutureIraqiMan على هذا العرض المذهل

و الحقيقة اني اشاهدها لاول مره بفضل جهودك الجميلة و مشاركاتك القيمة

و لك خالص التقدير على عرضك لها بصور واضحة جدآ و ادراج معلومات قيمة عن الاصدار

تحياتي اليك اخي الكريم

قطعة رائعه

شكراً جزيلاً على المرور و التقييم الطيبين...

عملة جميلة بحق وهي فعلا شحيحة شكرا على عرضها اخي الكريم

شكراً جزيلاً أخي الكريم, قد لا اتفق معك تماماً و لو نسبياً بتسميتها بالشحيحة, و إن كانت مفردات (نادرة, شحيحة, صعبة و متوفرة) مفرداتٌ مطاطة قابلة للتفسير على إختلاف الزمان و المكان و المعرفة و الإطلاع و الخبرة, فأرى أن القطعة يصح عليها عبارة نادرة و الله أعلم. شكراً لمرورك الجميل :)

التعديل الأخير:
انا لا اتفق مع الاخ رامي بأن العمله تصنف بالعمله الشحيحه
برغم اني لا احب العملات المعدن الا انــــــــه قد عرض علي عملات معدن كثير
الا هذه العمله لم تعرض علي ابدا
ولكن نرجو من الاخ العزيز حسن ذكر سعرها بحالتها الموجوده في العرض
تحياتي وموفق

التعديل الأخير:
شكرآ لك اخي العزيز FutureIraqiMan على هذا العرض المذهل

و الحقيقة اني اشاهدها لاول مره بفضل جهودك الجميلة و مشاركاتك القيمة

و لك خالص التقدير على عرضك لها بصور واضحة جدآ و ادراج معلومات قيمة عن الاصدار

تحياتي اليك اخي الكريم

أخي الكريم الفاضل الجميل بيكاسو, أشكرك على مرورك الأجمل الذي زاد من عطر الموضوع, فأهلاً به دخولك الكريم.:)

القطعة نادرةٌ بأي درجةٍ كانت, و المزور منها أو المُقلد موجود, كما أن المحور من إصدار 1953 من نفس الفئة منها موجودٌ أيضاً, كما و يوجد منها ما هو Proof, أرخص كثيراً و أيسر في الحصول, و كما قلت في متن الموضوع, فإن القليل من كبار الهواة و المحترفين و الخبراء بالعملة العراقية ممن يملكوها, بل ممن رأوها, بل إنني و أمانةً و في عصرٍ غاب عنه الإنترنيت, و التقدم المعرفي و نشر الصور كنت لم أرها حتى إقتنيتها قبل ما يزيد عن الـ 14 عاماً لإنهي بها حينه قطار مجموعتي الخاصة من العملات العراقية الحبيبة, و بسبب عدم وجود صورٍ لها أينما بحثت في مواقع النت إلا بشكلٍ محدودٍ جداً و بصورٍ منخفضة الدقة, فقد آثرنا أن نزين بها موقعنا هذا و موقعٌ آخر لهما ما لهما من منزلةٍ في قلوبنا.

شكراً جزيلاً...

السلام على كل من بالمنتدى
كل الشكر لاخونا حسن على حُسن عرضه للعمله الجميله فمبروكه عليه ولتعلم ان الجميع ينتظر عروضك الغاليه على قلوبنا لما تتميز به من اسلوب راقى وكلمات رشيقه ومعلومات نقدرها ونعتمد عليها.
شريف 2

انا لا اتفق مع الاخ رامي بأن العمله تصنف بالعمله الشحيحه
برغم اني لا احب العملات المعدن الا انــــــــه قد عرض علي عملات معدن كثير
الا هذه العمله لم تعرض علي ابدا
ولكن نرجو من الاخ العزيز حسن ذكر سعرها بحالتها الموجوده في العرض
تحياتي وموفق

نعم أخي الكريم عبد الرحمن, قد أوافقك الرأي بشكلٍ أكبر, و إن كنت أحب أن أُذكّرك و نفسي بأننا و حتى الساعة قد فشلنا و بإمتياز بأن نضع و على ما أعتقد أننا لــــــن نستطيع أن نضع تعريفاً محدداً و واضحاً للعبارات (نادرة, نادرة جداً, شحيحة, صعبة, متوفرة, غير متوفرة) فهي عباراتٍ نسبيــــــةٍ و مطّاطةٍ و غير خاضعة تماماً لتعريف موحدٍ ثابت, بل و إننا نجد الأمر يزحف أيضاً حتى و على النطاق العالمي, مع التذكير الذي أرجوا أن لا يكون مُحبطاً بضعفنا الحقيقي و الواضح في الثقافات و مجال و عالم الهواية, الذي بدأت منتدياتٍ كمنتدانا الرائع بكسر حواجزه, فنجد عباراتٍ كـ Rare و Extremely Rare و Unique و Hard to get و Scarce....إلخ من العبارات التي ما زالت بدون حواجز ثابتة تماماً, مع أن الغرب قد صاغ لها أُطُراً معينة متقدمة في التعاريف...

أشكر الأخ الكريم عبد الرحمن على المداخلة الطيبة...

السلام على كل من بالمنتدى
كل الشكر لاخونا حسن على حُسن عرضه للعمله الجميله فمبروكه عليه ولتعلم ان الجميع ينتظر عروضك الغاليه على قلوبنا لما تتميز به من اسلوب راقى وكلمات رشيقه ومعلومات نقدرها ونعتمد عليها.
شريف 2

كلماتكم تشرفنا و وسام على صدورنا نحفظه, نشكركم عليه أخي الكريم شريف 2, نأمل صادقين أن نكون على قدر المسؤولية و حُسنِ الظن...:)

عرض رائع شكرا لك على هذا المجهود

- - -​

السلام عليكم ,,,​

شكرآ لك أخي FutureIraqiMan على هذا العرض الجميل,

في الحقيقة أنني اشاهدها للمرة الأولى - قطعة جميلة ومميزة.

شكرا لك مرة أخرى.

يعطيكم العافية ...

- - -

فعلا اخي FutureIraqiMan انها رائعة جدا ولم اشاهدها من قبل
هل القطعة من مجموعتك وكم يقدر ثمنها اخي العزيز
بارك الله فيك

الإخوة الأكارم sha_mhf, هاوي محترف, أيمن الحلبي و classico, شكراً جزيلاً على المرور الكريم و على العبارات الرقيقة الطيّبة, نرجوا أن نكون عند حُسن الظن.

و ردّاً على سؤال الأخ أيمن الحلبي, فلست تماماً أرغب في الغالب في تقدير الأسعار في منتدى العملات المعدنية, فلي في ذلك الموضوع وجهة نظر قد تتطابق مع أفكار البعض من الإخوة و قد لا تكون, فالعُذرُ كُلُّ العذر, خصوصاً إن كانت القطعة تلك من ضمن مجموعتنا. تحيّاتنا و تقديرنا العالي لدخولكم الكريم...

الأعضاء المتصلون

لا يوجد أعضاء متصلون الآن.

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
0
الزوار المتصلون
73
مجموع الزوار
73
عودة
أعلى