تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

عمله مزيفه

halzeer

Member
عمله معدنيه مزيفه .... هل لها قيمه

العديد من العملات المزيفه يتم تداولها وهناك خطأ شائع بانها لاتسوى ثمنا ... مع العلم ان لها قيمه ولكن بالطبع اقل بشكل كبير من الأصليه ..بل والبعض منها يتداول بشكل كبير على هذا الأساس ... وهناك العديد من العملات يعاد سكها بسبب مناسبه معينه أو ذكرى ....

أرجوا من الأخوه الافاده وابداء الراي فيما يخص الموضوع ...

كلامك صحيح اخوي حمد ولكن.....

من يبي العملات المزيفه ؟؟؟؟

والتجاار اكثرهم مايهمهم الا الكسب الماادي فقط

ولا يهمهم هل هي مزيفه ام لاا

للاسف
وشكرا على موضوعك المهم للتجاار وللهواااه

هلا أخوي

يقولون طال عمرك كل فوله ولها كيال

الخطأ ان يبيع التاجر العمله التي يعلم هو تمام العلم انها مزيفه على أنها اصليه ؟

ولكن ان يقول لك قبل ان تشتري هذه عمله غير أصليه او لا ادري مدى اصليتها هذا شي اخر انت تكون بالخيار حينها

لأنه بعض القطع الأصليه تكون غالية الثمن جدا وليس كل واحد يستطيع ان يشتري لذلك تجد الهاوي يريد ان يكمل مجموعته فلا يجد بدا مع غلاء القطع الأصليه الا ان يقتني نموذج لها ( وهي القطعه الغير أصليه ) تخيل انت الريال ملك الحجاز يتجاوز الأصلي احيانا مبلغ 1000 ريال بينما التقليد بـ30 ريال

وجهة نظر

مع تحياتي وتقديري

الأخوين العزيزين عاشق النوادر و أ بو عزيز ... شكر لكما على المداخله وان كانت وجهه نظركما متطابقة في أن الاتهام يقع على التاجر في ترويج العمله على أنها أصليه بقصد الربح فقط ,,,
وأويدكما تماما فيما أوضحتماه ....

تسلم اخوي حمد

بس عندي سؤال مهم

كيف افرق بين الاصلي والتقليد في ريال ملك الحجاز ونجد وملحقاتها لانه عندي 6 قطع بعضها يختلف عن الاخر

الاخ العزيز عاشق النوادر ... برجاء وضع صوره للعملات التي لديك لكي اتمكن انا وزملائي في المنتدى من توضيح الفروقات للعمله الاصليه عن ماهو مزيف .......

مع شكري لك

هذي صورة الريال ألأصلي مئه بالمئه إن شاء الله

المرفقات

• king of alhejaz.JPG
    king of alhejaz.JPG
    30.3 KB · المشاهدات: 313
ابو عزيز

اشكرك والله على الصورة

تصدق ان عندي اصلي احسبه تقليد

الله يعطيك العافيه ماااقصرت ياخوي

عاشق النوادر قال:
ابو عزيز

اشكرك والله على الصورة

تصدق ان عندي اصلي احسبه تقليد

الله يعطيك العافيه ماااقصرت ياخوي
معليش ..
بس كيف عرفت إنه أصلي ؟؟

لأن الفروق دقيقة نوعاً ما ..

تحياتي

وهذا احد انواع المزور

وش رايك أخي عاشق النوادر بغض النظر عن التاريخ هل يشبه الذي لديك

عموما الصوره لا تكفي إطلاقا في التمييز بين الأصلي والتقليد

دمتم

المرفقات

37.5 KB · المشاهدات: 313
مشكورين اخواني ميمون وابو عزبز على الاهتمام

اما من ناحية كيف عرفت

جبت الريالات وقربتها على الشاشه وقارنتها بالصورة طلع عندي ريالين مكتوب فيه كلمة الحجاز على السطر

اما بقية الريالات كانت مثل الصورة تماما وادركت انها اصليه

قد لا اكون خبيرا بس توقع وان شاء الله يكون صح

ابو عزيز

الريالات اللي عندي لونها فضي باين عليه اثار الزمن عكس الصورة كنها بلون زهري

واخيرا لازم اعرض العملات على خبير بس ياليت القى

الاخ عاشق النوادر
تحيه طيبه
بالنسبه لك لابد من معرفه وزن عملتك ومقارنتها اولا مع وزن العمله الاصلي وللأسف لااعرف كم وزن الريال الذي لديك ومن ثم اعرض صوره واضحه من الوجهين لعملتك حتى نكون قادرين على تحديد مااذا كانت عملتك اصليه ام لا
مع شكري لك سلفا

للأخ ابو عزيز فقط للتنويه
المنسوخ او المقلد من الريالا السعوديه فعلا كثير ورخيص الثمن كما قلت

ولكن المزور ^_^ حتى صاحب أقل خبره يستطيع اكتشافه ( وانا هنا اتحدث عن العمله الأخيره التي وضعتها )
لأن لم يكن هناك ريال 1344هـ

الأخ عبدالعزيز

يوجد ناس يسمعون ان الريال ملك الحجاز غالي يتعدى المئات وعندما يقع بيده اي ريال سواء كان أصلي او مزور لا يفرق بينهما ابدا
وهناك من الهواه أيضا من لا يفرق بينهم وهناك من لم يسلم الى حد الآن بأنه يوجد مزور انما يقولون الفرق في الطبعات يعي هذا إصدار اول وهذا اصدار ثاني وهذا اصدار ثالث الى تاريخ 1351هـ ^_^
وإذا كان هناك من نصب عليه واشترى ورقة المليون بمئتان الف ريال في مدينة جده وهي لا تساوي 100 ريال بشهادتها ^_^ فما بالك بمن دخل على الهوايه عرض أكيد ينخم مره ومرتين وثلاثه وعشرين
وقد وضعت هذه الصوره عن قصد لأن الكثير الكثير ينغش فيها ولا يعرف انه لم يكن هناك إصدار بهذا التاريخ

اشكر جميع الاخوان على المشاركات المفيده

من وجهة نظري الشخصية لا اتفق مع كلام الاخ halzeer في المشاركة الاولى بل على العكس

ولكم مني التحية ،،

عملة مزيفة

ياجماعة يجب الاننسى ان هناك شىء اسمه طبعه اولى وثانيه وثالثه و4و5 فمن يعرفها يوضحها؟؟؟؟؟؟؟:confused: ابو تركى

انا اكره جدا المزيف ولا اجد اى حاجة او متعة فى هواية اقتناءه وتجميعه .. وأتمنى لو توقف التجار عن ترويجه وخاصة فى العملات .. لان الأمر سيعتمد على ضمير البائع فى توضيح أصلية المقتنى من عدمه .. ونحن لا نختبر ضمائر الاشخاص وذمتهم .. كما ان اختلاط الاصلى والمزيف يؤدى الى الإلتباس .. صحيح ان المزيف واضح لكن لمن اصبح له خبرة ومعرفة .. وماذا بشأن المبتدىء اكيد سيتحمل خسائر وقد يزهد فى الهواية .. أتمنى لو أعلنا الحرب على المزيف ونادينا بالتوقف عن ترويجه او اقتناءه .. لان لا فائدة ولا ثمن ولا أدنى قيمه له

أخي أبو تركي : لا يوجد بالواقع شيء اسمه طبعة اولى او ثانية او خامسة , هذا مجرد كذب وتهريج من كثير من التجار لبيع ما لديهم من ريالات مزورة لمن لا يعرف بالاصلي . وفي الواقع يوجد هناك فقط اصدارين لريال ملك الحجاز ونجد وملحقاتها الاول عام 1346هـ والثاني عام 1348هـ ويعتبر الاصدار الثاني اندر من الاول .وانا لا اشجع قطعيا اقتناء اي قطعه مزوره مهما قل ثمنها .

الأعضاء المتصلون

لا يوجد أعضاء متصلون الآن.

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
0
الزوار المتصلون
126
مجموع الزوار
126
عودة
أعلى