تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

القدس عاصمة الثقافة العربية 2009

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

روبرت سلاح

رئيس النادي السوري لهواة الطوابع بحلب
وقد دأبت اليونسكو على منح لقب "عاصمة الثقافة العربية" من عام الف وتسعمائة وستة وتسعين. وفازت بهذا اللقب حتى الآن كلٌّ من القاهرة وتونس والشارقة وبيروت والرياض والكويت وعَمان والرباط وصنعاء والخرطوم ومسقط والجزائر ودمشق.
وبقرار من اليونسكو وعلى إقتراح جامعة الدول العربية ومعارضة إسرائيلية سميت مدينة السلام "القدس" الشريف عاصمة الثقافة العربية 2009 ، فهل هذا تكريم للدولة الفلسطينية أم توجيه أنظار العالم والرأي العام العالمي نحو فلسطين وما يحدث فيها اليوم ؟
بدأت الإستعدادات برام الله وإفتتاحية الإحتفالات ستكون بالقدس ومنها ستنتقل الإحتفالات الى بقية المدن الفلسطينية ومنها أيضا الى بقية العواصم العربية...
فالقدس مدينة عمرها 5000 سنة ولها دور محوري ومركزي وأساسي بالنسبة للديانات السماوية وهي تنبعث اليوم من جديد بسبب هذه الإحتفالية المميزة كمناسبة جدية لحوار الحضارات, بعد أن كانت (القدس الشرقية) تختنق وتدفع نحو الإنحدار والإنهيار بسبب الإحتلال وعلينا أن نغير هذا الواقع ، متمنيا أن يسبق هذه الإحتفالات إنهاء الحوار الفلسطيني الفلسطيني بنجاح.
فهذه المناسبة القدس عاصمة للثقافة العربية فرصة دعائية فريدة من نوعها فبالثقافة تعلى صرخة الحرية والإستنجاد بالعالم لإسترجاع حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني وإنهاء معاناة إخوتنا في فلسطين.

المرفقات

102.1 KB · المشاهدات: 166
  • Jordan bl.jpg
    Jordan bl.jpg
    76.7 KB · المشاهدات: 176
  • Church of Nativity.jpg
    Church of Nativity.jpg
    47.9 KB · المشاهدات: 164
    70.1 KB · المشاهدات: 159
التعديل الأخير:
رائع جدا

اتمنى ان تكون هذه الفرصة ايجابية وتلفت انظار العالم

لما يعانيه الشعب الفلسطيني

شكرا لك اخي روبرت سلاح

شكرا على مروركما الأخت أم سليمان والأخ غريب الشبراوي

بس أنا مستغرب لماذا أعضاء المنتدى غير مهتمين بهذا الموضوع المهم جدا، هل نسينا فلسطين؟ هل نسينا قضيتنا المركزية؟ هل هناك توجيه خفي لإهمال هذا الحدث العظيم؟

يبدو ان الموضوع انطوى بين المواضيع الداخلية ولهذا انقطعت الردود عليه
ولا اعتقد يا دكتور روبرت أن الاعضاء ينسون فلسطين، نعم هو خبر جميل جداً ان تكون القدس عاصمة للثقافة العربية ولكن هذا لا يترك فينا الا الحسرة فمثلاً انا اجلس حالياً على بعد خمسين كيلو متر من القدس ولكن الوصول الى واشنطن اسهل من الوصول الى القدس بالنسبة لي
فما العمل؟

شكرا لك على هذا الموضوع د. روبرت
وكما قال الاخ titan القدس كانت ولازالت في قلوبنا ولن ننساها ابدا
ولكن مع اننا داخل فلسطين, الا اننا لانستطيع الوصول الى القدس.

اخي الدكتور روبرت
اشعر بنفس المرارة والعتب على الزملاء للتجاهل الغير متعمد على زعمي حيث طرحت سابقاً موضوع حول فلسطين دوما في الذاكرة وطلبت من الزملاء المشاركة من خلال عرض ما لديهم من طوابع حول فلسطين التى سوف تبقى قضية العرب المركزية ان شاء الله
شاء من شاء وأبى من أبى

شكرا على مروركما الأخت أم سليمان والأخ غريب الشبراوي

بس أنا مستغرب لماذا أعضاء المنتدى غير مهتمين بهذا الموضوع المهم جدا، هل نسينا فلسطين؟ هل نسينا قضيتنا المركزية؟ هل هناك توجيه خفي لإهمال هذا الحدث العظيم؟

هل تعلم يا اخي روبرت ان الاتحاد السوفياتي ( سابقاً) اصدر طابع بريدي تكريماً للانتفاضة الوطنية الفلسطينية.
سوف اعرض صورة عنه قريباً ان شاء الله.

اخي الدكتور روبرت
اشعر بنفس المرارة والعتب على الزملاء للتجاهل الغير متعمد على زعمي حيث طرحت سابقاً موضوع حول فلسطين دوما في الذاكرة وطلبت من الزملاء المشاركة من خلال عرض ما لديهم من طوابع حول فلسطين التى سوف تبقى قضية العرب المركزية ان شاء الله
شاء من شاء وأبى من أبى

التعديل الأخير:
شكرى لك اخي الدكتور روبرت سلاح على المشاركه الرائعه عن اختيار القدس عاصمه للثقافه العربيه

و هذا الاختيار يمثل دعم معنوي هائل للقضيه الفلسطينيه

ربما الموضوع لم ياخذ حقه الطبيعي قي الاهتمام و المشاركه في المنتدى بل هذا مؤكد

ولكن لم يصل الامر الى وجود توجه او توجيه خفي لاهمال هذا الحدث العظيم في المنتدى على الاقل

اما ان كنت تقصد بشكل عام و على ارض الواقع فحدث و لا حرج

القدس لا تمثل عاصمه للثقافه فقط بل هي عاصمه للضمير للعربي و للجرح العربي المشترك

و الحديث عنها لن ينتهي

ورضى الرحمن

مشكور أخي روبرت سلاح على هذا الموضوع القيم و الأكثر أهمية ..
وبعد مداخلات البقية من الاخوة ليس لدي ما اضيفه الا الشكر لك و لهم ..
والدّعاء بظهر الغيب لإخواننا بفلسطين أقصى طاقاتنا المُتهدّلة من شدّة التّقصير..

و يسرني أن أتقدم بمشاركتي المتواضعة عبارة عن مجموعة من أغلفة
أول يوم مغربية موضوع القضية الفلسطينية ..
و لكم تحياتي من القلب

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الأعضاء المتصلون

لا يوجد أعضاء متصلون الآن.

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
0
الزوار المتصلون
164
مجموع الزوار
164