تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

بطاقه بريديه نادره من بغداد العراق البريد الهندي عام 1904

احمد عزاز

<p align="center"><span lang="ar-ae"><font face="A
اخوتي الكرام حياكم الله جميعا
بالرغم من غيابي الطويل الا انني بعد تصفحي للمنتدي رايت بعض الموضوعات المتعلقه بالتاريخ البريدي و اعجبني موضوع عن المكاتب البريديه الهنديه البريطانيه في العراق و منطقه الخليج العربي و بالرغم من انني كنت اريد ان اقوم اولا بتعديل الموضوعات القديمه التي ضاعت منها الصور لكنني اليوم و بالتوازي يسعدني ان يكون هذا هو الموضوع الجديد الاول لي بعد عودتي الي المنتدي و هو عن بطاقه بريديه للهند البريطانيه من عام 1904 عهد الملكه فيكتوريا ربع انه استخدم في بابل العراق كما كتب صاحبه و مرسله من بابيلون بغداد و تم ارساله عن طريق الخدمه البريديه لمكاتب الهند البريطانيه و تم اضافه فئات له كون ان عنوان المرسل اليه يستدعي خدمه اضافيه فتم التحصيل مسبقا و اضافه طوابع اضافيه زوج فئه نصف انه لتصبح التعريفه انه و ربع و ختم بختم بغداد والطريف في الموضوع ان هذا المغلف هو من المغلفات القلائل المعروفه في هذا الوقت تم ارسالها من مواطن او تاجر الماني الي دوله اخري في اوروبا غير انجلترا حيث ان الغالبيه العظمي للمراسلات في ذلك الوقت كانت ترسل الي الهند و انجلترا او البلاد المحيطه مثل ايران و سوريا و الجميل انها الرساله من الرسائل القلائل المعروفه في هذا الوقت تم كتابتها باللغه الالمانيا لكنها تم ارسالها الي فرنسا لاحد اقربائه وقد تم استخدام كل مساحه ممكنه فيه للكتابه و ارسل الي فرنسا عبر الخليج العربي ثم البواخر البريطانيه الي عدن او السويس ثم البواخر او الخطوط الفرنسيه و عبر قناه المانش الي فرنسا وهو في نظري مغلف اكثر من رائع و غير عادي في حركته البريديه في عصره بالاضافه الي بلد الرسال .. لذلك
اعرض عليكم هذا المغلف النادر من عندي من العراق عسي ان يعجبكم وانتظر شويه تفاعل و نشاط لاعضاء المنتدي الكرام .. في انتظار ارائكم و تعليقاتكم و اضافاتكم
تقبلوا جميعا تحياتي
اخوك احمد عزاز

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يعطيك العافية أخي الاستاذ
/ احمد عزاز
عرض رائع وهو جميل ومميز ومثير لبطاقة بريدية مرسله من بغداد العراق عبر البريد الهندي سنة 1904

فشكراً لكم .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،
الله يبارك لك في مقتنياتك ويزيدك من فضله

عرض مميز لبطاقه بريديه مثيره للاهتمام

و عن نفسي ارغب باقناء هكذا بطاقات

لانها تحمل في طياتها جزء من التاريخ

اخي احمد لك مني كل الشكر على مجهوداتك الرائعه

الله يعطيك الصحه و العافيه

عروض مميزة من اخي العزيز احمد
ولا يختلف اثنان عبر ما يقدم من نوادر يتمناها كل هاوي
الله يزيدك اخي احمد
تقبل خالص شكري وتقديري

عرض مميز لبطاقه بريديه مثيره للاهتمام

و عن نفسي ارغب باقناء هكذا بطاقات

لانها تحمل في طياتها جزء من التاريخ

اخي احمد لك مني كل الشكر على مجهوداتك الرائعه

الله يعطيك الصحه و العافيه

شكرا لك اخي كفاح علي مرورك و تعليقك الطيب .. تفضل لا يغلي عليك و اهلا و سهلا بك دائما
تحياتي و شكرا لك
أحمد عزاز

عروض مميزة من اخي العزيز احمد
ولا يختلف اثنان عبر ما يقدم من نوادر يتمناها كل هاوي
الله يزيدك اخي احمد
تقبل خالص شكري وتقديري

اخي العزيز عبد الرحمن
شكرا علي مرورك و تعليقك الطيب و سعيد بوجودك و تعليقك .. حياك الله و في انتظار تعليق و راي الاخوه العراقيين في هذا المغلف و شكرا
تحياتي و شكرا لك
أحمد عزاز

عرض مميز ورائع وخصوصا ختم bagdad شكرا جزيلا لك اخي الرائع احمد عزاز

شكرآ لك اخي العزيز احمد عزاز على هذة المشاركة الرائعة و المميزة

و على الشرح الجميل و المعلومات القيمة

تحياتي اليك اخي الفاضل

الأعضاء المتصلون

لا يوجد أعضاء متصلون الآن.

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
0
الزوار المتصلون