تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

ببغاء الكوكاتو – جزر سليمان

أحمد حماد

<p align="center"><span lang="ar-ae"><font face="A
الكوكاتو فصيلة من الطيور تتبع رتبة الببغاوات، وتضم هذه الفصيلة 21 نوعا مختلفا، تنتشر في أسترالاسيا أساسيا، إذ يمتد موطنها من الفلبين وجزر إندونيسيا الشرقية إلى غينيا الجديدة وجزر سليمان وأستراليا، وأما اسم "كوكاتو" فهي مأخوذ من اللغة الأندونيسية، ويعني بالأندونيسية: الببغاء أو الأخت الكبيرة.
يمكن تمييز طيور الكوكاتو من خلال ريشها المميز ومناقيرها المنحنية، وريشها ملون بألوان قليلة مقارنة بالببغاوات الأخرى، فهي في الغالب بيضاء أو سوداء أو رمادية، و يكون عليها غالبا أجزاء ملونة في عرفها أو خديها أو ذيلها. والكوكاتو كبيرة الحجم مقارنة بالببغاوات الأخرى، فمعدل حجم الكوكاتو أكبر من معدل حجم العائلات الأخرى من رتبة الببغاوات، ومع ذلك، فإن أصغر أجناس الكوكاتو، وهو الكوكاتيل، طائر صغير نسبيا.

يتراوح طول ببغاوات الكوكاتو من 30 إلى 60 سنتمترا، ووزنها من 300 إلى 1200 غرام، ويستثنى منها الكوكاتيل، الذي يكون أصغر حجما ووزنا من الكوكاتو الأخرى، إذ يبلغ طوله 32 سنتمترا (وذلك مع ذيله الطويل)، ووزنه 80 إلى 100 غرام فقط.

لطيور الكوكاتو جميعها أعراف (ريشات على الرأس) تستطيع تحريكها، إذ يقوم الكوكاتو برفع هذه الأعراف عندما يهبط من الطيران أو عندما يشعر بالإثارة.

يتشارك الكوكاتو بالعديد من الصفات مع الببغاوات الأخرى، بما فيها المناقير المعكوفة المميزة والحجم والأقدام، فللببغاوات أقدام يكون فيها الإصبعان المتوسطان للأمام والإصبعان الخارجيان للخلف. إلا أن الكوكاتو أيضا يختلف في العديد من الصفات مع الببغاوات الأخرى، كاحتواء الكوكاتو على مرارة وغيرها من الاختلافات التشريحية.
يدرج تحت عائلة الكوكاتو سبعة أجناس.

التربية:

تشيع تربية ببغاوات الكوكاتو عند محبي الطيور والحيوانات الأليفة، إلا أن حاجات هذه الطيور صعبة التحقيق.
الكوكاتيل أسهل أنواع الكوكاتو تربيةً واعتناءً، ولذلك فهو الكوكاتو الأكثر انتشارا بين مربي الطيور، كما أن أصناف الكوكاتو البيضاء أكثر انتشارا من الأصناف السوداء، وقد قل وجود بعض أنواع الكوكاتو في البرية بسبب الصيد غير الشرعي والتجارة بها.
وفي النهاية أعرض من أحدث ما وصلني من 2013 هذا الإصدار الجميل من جزر سليمان عن طائر الكوكاتو
الأبيض وهو من سلسلة إصدارات صندوق حماية الحياة البرية.

بطاقة

شيت يضم مجموعتين:

شيت يضم أربعة مجموعات:

الببغاء من الطيور المحببة للاقتناء ومن الطيور اللافتة للصغار والكبار

عرض جميل ومعلومات جميلة والاصدار جميل ولكن تقسيمه كثيرا يرفع من سعره

تحياتي لك

طائر جميل واصدارات اجمل

ذكرتني بقصة طريفه للتندر :
وحدة اهدت طائر ببغاء الكوكاتو الى خطيبها .. وفي ثاني يوم اتصلت فيه تسأله ان كان الطائر أعجبه ام لا ؟
قال لها : هذا نفس طعم الدجاج !

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يعطيك العافية أخي الفاضل سعادة الاستاذ
/ أحمد حماد
عرض احترافي رائع وهو جميل جداً لأصدار ببغاء الكوكاتو من جزرسليمان
فشكراً لكم .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،

بسم الله الرحمن الرحيم
اصدار رائع الجمال بحق يحمل صورة طائر جميل محبب للقلوب - هنيئا لك اخي الكريم اقتناء هذا الاصدار وشكرا لك على ما اتحته لنا من متعة النظرلهذه الطوابع الجميلة

شكرآ لك اخي احمد على المشاركة و طوابع طائر الكوكاتو الرائعة

و الشكر موصول للاخ الحمداني على القصة الطريفة

تحياتي للجميع

شكرآ لك اخي احمد على المشاركة و طوابع طائر الكوكاتو الرائعة

و الشكر موصول للاخ الحمداني على القصة الطريفة

تحياتي للجميع

مشكور أخي بيكاسو على المرور الكريم والتعليق

بسم الله الرحمن الرحيم
اصدار رائع الجمال بحق يحمل صورة طائر جميل محبب للقلوب - هنيئا لك اخي الكريم اقتناء هذا الاصدار وشكرا لك على ما اتحته لنا من متعة النظرلهذه الطوابع الجميلة

مشكور أخي محمد على المرور الكريم والتعليق

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

يعطيك العافية أخي الفاضل سعادة الاستاذ / أحمد حماد
عرض احترافي رائع وهو جميل جداً لأصدار ببغاء الكوكاتو من جزرسليمان
فشكراً لكم .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،

مشكور أخي أبو فيصل على المرور الكريم والتعليق

طائر جميل واصدارات اجمل

ذكرتني بقصة طريفه للتندر :
وحدة اهدت طائر ببغاء الكوكاتو الى خطيبها .. وفي ثاني يوم اتصلت فيه تسأله ان كان الطائر أعجبه ام لا ؟
قال لها : هذا نفس طعم الدجاج !

مشكور أخي الحمداني على المرور الكريم والتعليق

الببغاء من الطيور المحببة للاقتناء ومن الطيور اللافتة للصغار والكبار

عرض جميل ومعلومات جميلة والاصدار جميل ولكن تقسيمه كثيرا يرفع من سعره

تحياتي لك

مشكور أخي عمر على المرور الكريم والتعليق

الأعضاء المتصلون

لا يوجد أعضاء متصلون الآن.

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
0
الزوار المتصلون