تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

الجزائر 2013\ منارات الجزائر

إصدار ثلاثة طوابع بريدية مكرسة ل "منارات الجزائر"

الجزائر- أصدرت مؤسسة بريد الجزائريوم الأربعاء ثلاثة طوابع بريدية جديدة بقيمة 15 و 20 و 30 دج مكرسة لموضوع "منارات الجزائر" حسبما أفاد بيان لهذه المؤسسة العمومية.

و انطلقت عملية البيع المسبق لهذه الطوابع اليوم الأربعاء و ستتواصل إلى يوم غد الخميس على مستوى القباضات الرئيسية ال48 لمؤسسة بريد الجزائر المتواجدة في عواصم الولايات و القباضات الرئيسية للجزائر العاصمة: أول نوفمبر و حسين داي و الشراقة و بن عكنون و الرويبة.
و حسب ذات المصدر فان البيع العام لهذه الطوابع سيتم يوم السبت المقبل على مستوى جميع مكاتب البريد.

كوكبة المنارات التي تزين الساحل الجزائري على طول 1280 كلم تلعب منارة "كاب بوقارون" الواقعة على بعد 28 كلم إلى الغرب من مدينة القل بالمنطقة الغربية لولاية سكيكدة دورا مماثلا لما كانت تقوم به النجمة القطبية التي كانت تدل قوافل الصحراء حيث أنها تمنح أول إشارة ضوئية للملاحين البحريين على بعد 7 كلم داخل البحر .

ويعد "بوقارون" أيضا أحد أبرز منارات شرق البلاد وأكثرها غرابة وعزلة وسط مناطق نائية ببلدية الشريعة الجبلية . فقبل تعبيد طريق الشريعة- بوقارون كان الوصول للمنارة عن طريق البر صعب المسلك لصعوبة الطريق وكثرة منعرجاتها الجبلية و"كورنيشها" شديد الخطورة.
وقد ظل تموين حراس المنارة لفترة طويلة مضمونا عن طرق البحر وكان يتعين رسو قارب أسفل المبني وكذا تسلق درج ضيق وحاد بارتفاعه الذي يناهز 150 مترا. ولم يعد هذا الدرج مستعملا اليوم ولكن يمكن رؤيته من بعيد رغم أنه يعاني من انهيارات دفنت أجزاء منه . ولبلوغ المنارة اليوم يتعين ترك السيارة على الطريق تطل على المنارة ثم المشي على مسافة طويلة عير طريق صخرية كأنما صقلت بفعل آلة حادة نتيجة تأثير السيول التي تنزل في صورة شلالات باتجاه البحر جراء العواصف التي تشهدها المنطقة شتاء .

المرفقات

61.7 KB · المشاهدات: 248
    56.8 KB · المشاهدات: 409
    54.4 KB · المشاهدات: 264
شكرآ لك أخي عصام على هذه المشاركة الرائعة عن منارات الجزائر

لطالما أتحفتنا بكل ما هو جديد في عالم الإصدارات البريدية ، مجهود كبير تستحق علية كل الثناء و التقدير

تحياتي إليك أخي الفاضل

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يعطيك العافية أخي الفاضل سعادة الاستاذ / عصام
عرض احترافي رائع وهو جميل جداً لأصدار طوابع المنارات من الجزائر
فشكراً لكم .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،

مجموعة جميلة أخي عصام شكرا على عرضها.

عرض جميل جداً, خصوصاً مع مجموعات بلوك اوف فور التي عرضتها

اصدار جميل جدااا
اعجبتني رسوم الطوابع ..

شكرا اخي عصام على نشر الاصدار الجميل هذا

اعتقد : كان الافضل لو كتب البريد الجزائري فنار او منار عوضا عن منارة ...
لان الكلمة (فنار) بالاساس هي عربيه صرفة

الفَنارُ - فَنارُ :
الفَنارُ : مصباحٌ قويُّ الضوء يُنصَبُ على سارية عالية ، أَو شبه برج مرتفع لإِرشاد السفن في البحار والمحيطات إِلى طرق السير وتجنّب مواطن الخطر .
[ وهو المنار محرَّفًا ]

من المعجم الوسيط

السلام عليكم

شكرا أخي عصام على العرض الجميل

و الله سبقتنا في عرض الاصدار

على كل حال شكرا جزيلا على العرض الرائع

و أحب أن أضيف ان اصدار المنارات هو تكملة لمجموعة من الاصدارات تم طرحها من قبل لا أتذكر حاليا السنة بالضبط

سأوافيكم بالتقاصيل لاحقا

أخواني الي عجبه الاصدارا يمكنني تقديم المساعدة في الحصول عليه

مع تحياتي

أخي الحمداني الكلمة لفتت انتباهي مثلك وعلقت في أحد الأماكن وقلت أن المنارة هي المئذنة فقيل لي المنارة والجمع منائر هي كل ما ينير سواء فنار أو مئذنة أو غيرها, المنجد في اللغة والاعلام

وأخي العزيز من الجزائر : كان هناك 3 اصدارات سابقة عام 2007 لثلاث فنارات أخرى

أخي الحمداني الكلمة لفتت انتباهي مثلك وعلقت في أحد الأماكن وقلت أن المنارة هي المئذنة فقيل لي المنارة والجمع منائر هي كل ما ينير سواء فنار أو مئذنة أو غيرها, المنجد في اللغة والاعلام

وأخي العزيز من الجزائر : كان هناك 3 اصدارات سابقة عام 2007 لثلاث فنارات أخرى

ليس تحت يدي الان المنجد .. لكن اعتقد ان لكل بلد استخدام مختلف لبعض المرادفات
الغير مألوفه في بلدان اخرى

الأعضاء المتصلون

لا يوجد أعضاء متصلون الآن.

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
0
الزوار المتصلون
121
مجموع الزوار
121