تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

الجزائر 2011\ الشريط المرسوم في الجزائر

برزت حكاية "دراهم" التي تروي كيف تغير مسار حياة الطالب في الطور الثانوي داني رمزي بعد عثوره على كيس من المال بوضوح في مهرجان الجزائرالدولي الرابع للشريط المرسوم و الذي يحتضنه رياض الفتح بالعاصمة هذا الاسبوع لا سيما وانها تحاكي وقائع واحداث يمكن ان تصادف اي شاب في المجتمع الجزائري.
قصة رمزي الذي ترك الدراسة اثر وقوعه على حقيبة مليئة من المال اقرض صديقا له المال لكي يحظى بفرصة في مركب للهجرة غير الشرعية "حراقة "ليعود ميتا وتصاب امه بالشلل بعد الصدمة وهي الاحداث التي رسمها والفها الشاب بلاسكري سفيان وطبعها في شريط مرسوم من خلال مؤسسة z- link المختصة في نشر وطباعة الاشرطة المرسومة الجزائرية.
تجربة المؤسسة الاولى كانت عام 2007 بعد ان تمكنت من ربط الاتصال بمجموعة من الهواة الجزائريين اصحاب المواهب في الرسم وكتابة السيناريو والتدقيق اللغوي للتاسيس لاول شريط مرسوم جزائري على طريقة المانغا اليابانية الشهيرة في محاكاة جميلة لواقع الشباب الجزائري بقصص جزائرية وافكار تتلاءم مع طبيعة المجتمع الجزائري.
وقد تحولت المؤسسة التي انطلقت فكرتها الاولى عبر برنامج بالقناة الإذاعية الثالثة الى احد اهم المؤسسات المنتجة للاشرطة المرسومة في الجزائر بتصميم ومضمون جزائريين .

المرفقات

48.8 KB · المشاهدات: 1,348
    30.4 KB · المشاهدات: 593
مشكور أخي عصام على العرض الجميل للقصص المصورة كما نسميها في مصر.

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يعطيك العافية أخي الاستاذ
/ عصام
عرض رائع وهو جميل جداً لطابع الشريط المرسوم من الجزائر

فشكراً لكم .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،

شكرا جزيلا اخي عصام على عرض هذا الإصدار الجميل من الجزائر دائما سباق في عرض كل ما هو حديث في الطوابع العربية
مشكور أخي عصام على العرض الجميل للقصص المصورة كما نسميها في مصر.
و شكراً جزيلاً للأخ العزيز احمد حماد لتوضيح المعنى فلم اعرف معنى الشريط المرسوم الا بعد قراءة تعليقه الكريم [/font]

شكرا اخي عصام على العرض والخبر ..
ها انت قد اضفت مصطلح جديد لم نعهده سابقا ( الشريط المرسوم ) نطلق عليه افلام الكارتون باللهجه العراقيه والخليجيه ايضا ويطلق عليه في الاعلام العربي افلام الصور المتحركه !

عرض جميل ومميز كالعادة
شكراً أخي عصام
تحياتي وتقديري

شكرآ لك اخي عصام على هذة المشاركة الجميلة

تحياتي اليك اخي الكريم

الأعضاء المتصلون

لا يوجد أعضاء متصلون الآن.

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
0
الزوار المتصلون
83