تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

معلومات هامه لكل باحث عن الكنوز الفرعونيه

حبيبى ابو ورده وزميل الكفاح فعلا ربنا يستر يامعلم فاضل عالحلو تكه ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه لاما هنركب همر لاما قطر سته الا ثلث هههههههههههههههههههههههههه.

معلومات هامه لكل باحث عن الكنوز الفرعونيه

الأخ الكريم
شكراً على هذه المعلومات القيمه وأرجو مراسلتى

بسم الله الرحمن الرحيم

ابعث لك باستفسار عسى ان اجد لديكم استفسار واجابة شافية لما لدى
انا من احدى محافظات الصعيد والتى تشتهر بانها من االمحافظات الثرية بالحضارة الفرعونيةلدى موقع فى الجبل الشرقى تبة عالية تتكون من خليط من الاحجار لا ادرى هل هى طبيعة جبل ام خليط من عجنات مختلفة على قمة التبة والتى ترتفع بالتقريب من 20 الى 30 متر عن مستوى الارض المنبسطة تحتها توجد على قمتها صخرة كبيرة بطول 10 امتار وعرض 2 متر تقريبا فى اتجاهى الشرق والغرب وقد سبق لصديق لى ان وجد بضعة قطع مولونة تشبه الخرز بجوار هذا الحجر وهو جالس بجواره وكان يلهوا بيده فاصتدمت يده بها وقام بتنقيتها وواصل الحفر بيده فوجد ما سماه هو بعض ما يشبه المراكب مكون من عجنة جلد مع تبن ووجد ما سماه كزلك او صندل فرعونى نحاسى واخذهم منه شخص لا سامحه الله واختفى المهم هذه التبة تشرق على حجرها الشمس بزاوية وتغرب عليها الشمس بزاوية فما راى سيادتكم فى هذا الشان ارجوا منك الايضاح وارجوا الا اكون قد اطلت عليك
فى انتظار ردكم الغالى
حمادة

اخى العزيز مفسر الاحلام الموضوع اكثر من رائع نتمنى لكم المزيد من هذه المشاركات المتميزة
مع ارق تحيات اخوكم معتز من الامارات

اخوانى الاعزاء فى المنتدى من الادارة والاعضاء اريد احد من اهل الخبرة يكون خبير فى الحفريات والكشف للتاءكد من بعض الاشياء فهل يساعدنى احد ولكم جزيل الشكر اخيكم sabriy

بسم الله الرحمن الرحيم
اخوتى الاعزاء باذن الله هتابع الموضوع مع حضراتكم اولا باول فى مايخص البحث عن الكنوز الفرعونيه فى مصر تحديدا وبعض المناطق الغير مصريه المحتويه على كنوز فرعونيه كبعض مناطق السودان وليبياوبعض بلاد الشام لا الفراعنه اقامو مقابر او دفائن فى مختلف بلدان العالم مع اتساع فتوحاتهم فى عصر بعض الملوك ونبدا بمصر فالمقابر وطريقه الدفن والبنايات نفسها ومايحيط بها من عوازل تختلف اختلافا كليا حسب مكان وجودها اقليميا ففى مصر تختلف مقابر جنوب الوادى عن الشمال وعلى طول نهر النيل تختلف من شرق النيل عن غربه فالتربه الرمليه غالبه فى شرق النيل عن غربه بمعنى اوضح ان جميع المقابر الفرعونيه والدفائن لا تتواجد الا فو وسط رملى بمعنى ان الباحث عن كنز يجب ان يبحث فى الرمال وليس الطين او الحجاره ولا ااقصد هنا البنايات نفسها لكن اقصد طبيعه التربه المحيطه بالبنايات الفرعونيه ففى الجبال عموما كما فى الجبل الشرقى او الغربى على طول خط الصعيد فى مصر يبحث الغالب فى قلب الصخور والمغارات ويتعب من كثره تكسير الاحجار الصلبه وللتبسيط احب ااقول معلومه كل من يبحث عن كنوز فى داخل مغارات جبليه ليس عليه سوى اختبار التربه وتكون المقبره دائما فى مدخل المغارات وليس بداخلها فلو دققنا النظر فى مغاره جبليه سنجد ان صخور الجبل العظيمه البارزه على السطه تكون فى مداخل المغارات قشره بسيطه لاتتعدى ال 50 سنتى اذا تم كسرها وهى سهله فى الغالب يظهر اسفلها رمال بيضاء ناعمه وهشه يتم رفع هذه الرمال سنجدها محدوده باحجار حولها غالبا تكون من نفس طبيعه احجار الجبل هذه الحدود الصخريه تحدد فراغاتها باخراج الرمال ويكون الطريق غالبا رمال ترفع بعدها سدات او عجنات بعد كسرها بيكون رمال ايضا حسب عدد السدات الذى لايتجاوز 3 سدات على الاكثر حتى تصل الى امر من اثنين اما تجد سده دائريه او مربعه قطرها يبدا من 60 سنتى الى 110 سنتى وتكون سده بثر ترفع السده ويتم تفريغ البئر من الرمال وفى بعض الاحيان طفله ناشفه قليلا وتصل فى نهايه البئر الى باب المقبره المباشر وتكون السده هنا على الارض ولايمك ان تكون جانبيه اما النوع الثانى فهو ان تصل الى احجار طوليه مرصوصه بجانب بعضها بيكونو اتنين او تلاته وهذه الاحجار تسمى مجاديل وتكون مدخل لسلالم او درج يكون اسفلها مباشره وبالنسبه للحاله الاولى فى البئر ممكن تجد مايسمى بالبياتات وهذه تكون فى جانب البئر من الداخل وتحتوى على قطعه او قطعتين على الاكثر كهدايه عسى من يصل ان يكتفى بها ولا يلتفت الى المقبره الاصليه وجربو هذا الكلام وستجدوه صادقا بامر الله وعن تجربه اما بالنسبه للاماكن المسطحه فارجو التنبيه على امر مهم وهو ان من يبحث عن كنز فى منطقه تربتها طينيه يجب ان يعلم ان مكان الكنز يجب ان يقل مستوى التربه الطينيه فيه من حيث العمق عن اى مكان مجاور ليه فاذا افترضنا انك تبحث فى بلده مستوى الرمال فيها لايظهر بعد الطينه الا بعد 6 امتار فتاكد ان المكان الذى يبدا فيه الرمل بالظهور قبل هذه المسافه يحتوى على كنز او مقبره فرعونيه
اما بالنسه للاراضى الرمليه اصلا فمكان الكنز تجد ان بعد مستوى بسيط من الحفر تجد ان شكل الرمال قد تغير الى الانعم والاكثر بياضا سواء كانت ارض رمليه صفراء او حمراء او رمليه متحجره مثل بعض المناطق فى الواحات البحريه والوادى الجديد.واخيرا وهذه معلومه قيمه لمن هو جاد فى البحث: اى معبد تم اكتشافه ونهب محتوياته يوجد فيه غرفه سريه تكون اسفل بئر مغطى بالرمال اسفل ارضيه غرف المعبد نفسه ولم يلتفت اليها سوى القليل لذلك نجد محتويات المعابد كلها موجوده لكن لم يدل الاستدلال بداخلها سوى على القليل من موميات الملوك ونعلم جميعا ان التاريخ سجل اسماء ملوك لم نجد لهم موميات رغم وجود قطع كثيره تدل عليهم وعلى اعمالهم وعموما اى اخ عنده اى استفسار انا تحت امر الجميع لانى بصراحه طولت عليكم جدا واسف والله بس الموضوع كبير ومش ينفع افصله مره واحده والله المستعان
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
مشكور اخي على المعلومات القيمة التي قلما نجدها هنا وهناك وياريت يكون في تواصل معك
تحياتي

السلام عليكم
السده بيكون امامها عجنة

موضوع جميل وبارك الله فيك

اولا ابدا بسلام الله عليكم ورحمه الله وبركاته ــ
اخي مفسر واخواتي اصحاب المنتدي اطرح عليكم موضوعي
من اهم المواضيع وهو يوجد بمحافظه قنا ___ قفط
وكما نعلم انها من الاسره الاولي
المهم اريد منك اخي ان تقولي لي ــ عندما فحرت في اول الامر كما تعلم ابي اتي بالشيوخ وهكذا وهات وخد وتمت سرقه منا كبيره لا تتقدر بثمن ــ ولكنها ليست بالمقبره بل باولها تم الشيخ كشك رحمه الله ــ كان بيطع لقيات وكده واخد منينا حجر مرسوم عليه ابي يقول انها خريطه ــ وجعرانين ــ ورأس لكنها كسرت ــ المهم اخي مفسر ــ ادخل في الموضوع بعد العوده الي موضوع الاثار وتم الفحر فحتنا لمدي اربع امتار 4.5 امتار الي الان في عندما كحت ابي في ايام التسعينات زاد الله له العمر تم في المترين او الاولين لقينا لا اعلم مترين او اكتر لقيه حجر صخري دائري مرسوم علي كفه يد وكذلك تمت سرقته وبعد ذلك المهم اللي انا فيه اللي بعمله دلوقت طلعنه الصخر الثاني وهو دائري وكبير يبلغ طوله متر وربع في متر وربع ليس دائري كله ويمكن ان يكون كله دائري لاننا بنكسر في الحجاره جامد المهم طلعناه الحجر هذا وبعد ذلك تقابلنا الشقف والعجنه يقولون عليها وهي مثل العسل متماسكه ولاكن جامده تكون بين الطوب نسيت اخي في الاربع اتجهات ــ اللي انا فيهم في الحفر فيه طوب احمر مثل الطوب الذي نبني بيه ولكن طوب كبير يقولون عليه عرضان وهو الطوبه مثلا باربع طوبات مثل طوبنا او اصغر هذا الجدار وعندما نكت لتحت نلاقي الشقف وهذه الاشياء من الرمال ونلاقي ايضا عرضات اي طوب احمر في الارض مثل الطوب اللي بقلك عليه زي طوبنا 3 طوبات في الارض بس طوب اكبر ويحيطنا مثل ما قلت لك بهذه العرضات اي الطوب من الاربع اتجاهات ــ وكلما نزلنا لتحت لا نلاقي شئ ابدآ الي الان 4 امتار

يعني قول خمس امتار 5 امتار واحد قلنا الله يرحمه زمان هتقابلك خمس منامات المهم احنا دلوقت الميه هي اللي بتعطلنا وجبنالها بردو متور غطس ميه كثيفه جدا جدا عقبال ما يعني نفحر خمسه ثانتي نلاقي عبت تاني المهم ده كله مش مهم قلي يامفسر دلوقت انا هعمل ايه من الاربع اتجاهات فيه جدران من طوب بس المقبره دي باين عليها شخصيه مهمه او ملك الله واعلم لانك لو كنت معانا وشوفت التعب والطوب اللي عاملينه والعجينه اللي هيه زي العسل ومتماسكه جدآ بس عامله زي العسل بس اسمك منه بكتير زي العسل في الايد وشبه الطينه نحن بننزل تحت مش لاقيين غير الطوب والشقفه والعرضات والطينه هي مش طينه يمكن تكون رمله سوده شبه الطينه مش سوده قوي ووهذا اليوم الذي اكتب فيه الموضوع لقينا فقرات لقيه فقره ميه فقره وعضم ميت يعني قيمه عضمتين صغيرين مع الشقف ولاكن مفيش جثه بس لسسه الامر انا بقول مطول وانا بنزل لتحت وهو النزول انا متأكد انه لتحت انا علي العموم انا اولي كليه سياحه وفنادق وداخل قسم ارشاد باذن الله الله معك ضروري ترد ارجوك مفسر ـ ؟ السلام عليكم ورحم الله

معلش اخي كما ان ابي يقول انه متأكد ان تحت هذه المقبره مققبره ثانيه فرعوني

ممكن تعرفني ازي أعرف الباب الاصلي من الوهمي

:)
ممكن تعرفني ازي أعرف الباب الاصلي من الوهمي

بسم الله الرحمن الرحيم
اخوتى الاعزاء باذن الله هتابع الموضوع مع حضراتكم اولا باول فى مايخص البحث عن الكنوز الفرعونيه فى مصر تحديدا وبعض المناطق الغير مصريه المحتويه على كنوز فرعونيه كبعض مناطق السودان وليبياوبعض بلاد الشام لا الفراعنه اقامو مقابر او دفائن فى مختلف بلدان العالم مع اتساع فتوحاتهم فى عصر بعض الملوك ونبدا بمصر فالمقابر وطريقه الدفن والبنايات نفسها ومايحيط بها من عوازل تختلف اختلافا كليا حسب مكان وجودها اقليميا ففى مصر تختلف مقابر جنوب الوادى عن الشمال وعلى طول نهر النيل تختلف من شرق النيل عن غربه فالتربه الرمليه غالبه فى شرق النيل عن غربه بمعنى اوضح ان جميع المقابر الفرعونيه والدفائن لا تتواجد الا فو وسط رملى بمعنى ان الباحث عن كنز يجب ان يبحث فى الرمال وليس الطين او الحجاره ولا ااقصد هنا البنايات نفسها لكن اقصد طبيعه التربه المحيطه بالبنايات الفرعونيه ففى الجبال عموما كما فى الجبل الشرقى او الغربى على طول خط الصعيد فى مصر يبحث الغالب فى قلب الصخور والمغارات ويتعب من كثره تكسير الاحجار الصلبه وللتبسيط احب ااقول معلومه كل من يبحث عن كنوز فى داخل مغارات جبليه ليس عليه سوى اختبار التربه وتكون المقبره دائما فى مدخل المغارات وليس بداخلها فلو دققنا النظر فى مغاره جبليه سنجد ان صخور الجبل العظيمه البارزه على السطه تكون فى مداخل المغارات قشره بسيطه لاتتعدى ال 50 سنتى اذا تم كسرها وهى سهله فى الغالب يظهر اسفلها رمال بيضاء ناعمه وهشه يتم رفع هذه الرمال سنجدها محدوده باحجار حولها غالبا تكون من نفس طبيعه احجار الجبل هذه الحدود الصخريه تحدد فراغاتها باخراج الرمال ويكون الطريق غالبا رمال ترفع بعدها سدات او عجنات بعد كسرها بيكون رمال ايضا حسب عدد السدات الذى لايتجاوز 3 سدات على الاكثر حتى تصل الى امر من اثنين اما تجد سده دائريه او مربعه قطرها يبدا من 60 سنتى الى 110 سنتى وتكون سده بثر ترفع السده ويتم تفريغ البئر من الرمال وفى بعض الاحيان طفله ناشفه قليلا وتصل فى نهايه البئر الى باب المقبره المباشر وتكون السده هنا على الارض ولايمك ان تكون جانبيه اما النوع الثانى فهو ان تصل الى احجار طوليه مرصوصه بجانب بعضها بيكونو اتنين او تلاته وهذه الاحجار تسمى مجاديل وتكون مدخل لسلالم او درج يكون اسفلها مباشره وبالنسبه للحاله الاولى فى البئر ممكن تجد مايسمى بالبياتات وهذه تكون فى جانب البئر من الداخل وتحتوى على قطعه او قطعتين على الاكثر كهدايه عسى من يصل ان يكتفى بها ولا يلتفت الى المقبره الاصليه وجربو هذا الكلام وستجدوه صادقا بامر الله وعن تجربه اما بالنسبه للاماكن المسطحه فارجو التنبيه على امر مهم وهو ان من يبحث عن كنز فى منطقه تربتها طينيه يجب ان يعلم ان مكان الكنز يجب ان يقل مستوى التربه الطينيه فيه من حيث العمق عن اى مكان مجاور ليه فاذا افترضنا انك تبحث فى بلده مستوى الرمال فيها لايظهر بعد الطينه الا بعد 6 امتار فتاكد ان المكان الذى يبدا فيه الرمل بالظهور قبل هذه المسافه يحتوى على كنز او مقبره فرعونيه
اما بالنسه للاراضى الرمليه اصلا فمكان الكنز تجد ان بعد مستوى بسيط من الحفر تجد ان شكل الرمال قد تغير الى الانعم والاكثر بياضا سواء كانت ارض رمليه صفراء او حمراء او رمليه متحجره مثل بعض المناطق فى الواحات البحريه والوادى الجديد.واخيرا وهذه معلومه قيمه لمن هو جاد فى البحث: اى معبد تم اكتشافه ونهب محتوياته يوجد فيه غرفه سريه تكون اسفل بئر مغطى بالرمال اسفل ارضيه غرف المعبد نفسه ولم يلتفت اليها سوى القليل لذلك نجد محتويات المعابد كلها موجوده لكن لم يدل الاستدلال بداخلها سوى على القليل من موميات الملوك ونعلم جميعا ان التاريخ سجل اسماء ملوك لم نجد لهم موميات رغم وجود قطع كثيره تدل عليهم وعلى اعمالهم وعموما اى اخ عنده اى استفسار انا تحت امر الجميع لانى بصراحه طولت عليكم جدا واسف والله بس الموضوع كبير ومش ينفع افصله مره واحده والله المستعان.

شكرا علي المعلومات الجميله
تحياتي ليك

اخي مفسر الاحلام طال غيابك انا من متابعيك ارجو ان تكون بصحة جيدة طمنا عليك :confused:

السلام عليكم انا من احد قرى الصعيد فى مصر وفى يوم جلس على القهوندردش انا واصدقائى بدا نتكلم عن اثار وانا كان لى تجربه سباقه مع بعض الناس من القريه او من القرا المجوره وبعد ما اتمامنا السهركان احد الموجدين جار لى الجدار واحد واثناء رجوعنا الى البت قالى يوجد حجر عنده وجده اثنا بناء البي على بعد 80 سنتى وفال عليه رسم حفر وفى الصباح انتظرته فى الشارع وعند خروجه تكلام معه على ان اشاهد الحجر قال ماشى الحجر طوله 52 سنتى وباقى اضلعها لاربعه 23 الحفر الموجود عليه ابريق وامامه 3كاسة حولت ان نحفر مكان ما اخرجو الحجر فلما استطع عشان اخونه الكبار مش موفقين وبدات افكر ليه ما احفر من عندى كلمت واحد من بسمو انفسهم شيوخ واكد لى انى موجدو فى بيتى كنزاو اثار وبدانا الحفر وكان هذا الشيخ احيانان بتصل على شخص تانى يسالهعلى بعض الاشياء قبل الحفر امى رفضت الحفر واقنعته وتانى يوم من الحفر قالت لى انه امس قبل ان تنام شاهدة جره صغيرقريب من مكان الحفر وبعد ما وجدنا حجر احمر به نقاط سوداء وله راس مدبب من امام مثل قلم الرصاص بس على كبير فى المقابل وجر من الزمن ممكن شهر اتانى شخص من القريه وقال انا عارف انى بيتك فى كنز وانا جانى رجل كويس جدا ممكن يسعدنا ويكون على ايده الفرج ووبدانا من جديد حفرنا على بعد مترين جنوبان من الحفره الاوله نزلنا ممكن 4 متر ما وجدنا شى لكن بعد مترين ونصف فى شقف كثير واحيانان قطع فحم اسود قشر بيض مثل بيض الويز او النعام قطع صغيره وردمنا الحفره الثانيه برضو وعلى بعد مترين غربان بدانا مره اخرا اثناء الحفرة الثانيه امى قالت فى جره كبيره لكن تشاهدها تقترب وتبعد مثل المرجيحه وبعد ما عمقنا الحف 3 امتار ما شاهدنا شى واثناء ما احنا بنتشور قام احد الموجودين بستخدام سيخ فى الاجناب على ارتفعات مختلفه زى جصه وجد فى احد زوية الحفر شى صلب كبير حفرنا اذ وجدنا الجره كبيرة ممكن اربع رجاله طلعنها بلقوة للاسف للمره الثانيه مافيه شى غير تراب قريب من الرمال تلمع فى ضوء الشمس مع الاحباط قمنا بتكسير الجره وردم الحفر وبعده قال امى لا تحفر تانى اتنى رجل ضخم قال اذ احد حفر هيتاذى افدونا وجذاكم الله خيرا

السلام عليكم انا من احد قرى الصعيد فى مصر وفى يوم جلس على القهوندردش انا واصدقائى بدا نتكلم عن اثار وانا كان لى تجربه سباقه مع بعض الناس من القريه او من القرا المجوره وبعد ما اتمامنا السهركان احد الموجدين جار لى الجدار واحد واثناء رجوعنا الى البت قالى يوجد حجر عنده وجده اثنا بناء البي على بعد 80 سنتى وفال عليه رسم حفر وفى الصباح انتظرته فى الشارع وعند خروجه تكلام معه على ان اشاهد الحجر قال ماشى الحجر طوله 52 سنتى وباقى اضلعها لاربعه 23 الحفر الموجود عليه ابريق وامامه 3كاسة حولت ان نحفر مكان ما اخرجو الحجر فلما استطع عشان اخونه الكبار مش موفقين وبدات افكر ليه ما احفر من عندى كلمت واحد من بسمو انفسهم شيوخ واكد لى انى موجدو فى بيتى كنزاو اثار وبدانا الحفر وكان هذا الشيخ احيانان بتصل على شخص تانى يسالهعلى بعض الاشياء قبل الحفر امى رفضت الحفر واقنعته وتانى يوم من الحفر قالت لى انه امس قبل ان تنام شاهدة جره صغيرقريب من مكان الحفر وبعد ما وجدنا حجر احمر به نقاط سوداء وله راس مدبب من امام مثل قلم الرصاص بس على كبير فى المقابل وجر من الزمن ممكن شهر اتانى شخص من القريه وقال انا عارف انى بيتك فى كنز وانا جانى رجل كويس جدا ممكن يسعدنا ويكون على ايده الفرج ووبدانا من جديد حفرنا على بعد مترين جنوبان من الحفره الاوله نزلنا ممكن 4 متر ما وجدنا شى لكن بعد مترين ونصف فى شقف كثير واحيانان قطع فحم اسود قشر بيض مثل بيض الويز او النعام قطع صغيره وردمنا الحفره الثانيه برضو وعلى بعد مترين غربان بدانا مره اخرا اثناء الحفرة الثانيه امى قالت فى جره كبيره لكن تشاهدها تقترب وتبعد مثل المرجيحه وبعد ما عمقنا الحف 3 امتار ما شاهدنا شى واثناء ما احنا بنتشور قام احد الموجودين بستخدام سيخ فى الاجناب على ارتفعات مختلفه زى جصه وجد فى احد زوية الحفر شى صلب كبير حفرنا اذ وجدنا الجره كبيرة ممكن اربع رجاله طلعنها بلقوة للاسف للمره الثانيه مافيه شى غير تراب قريب من الرمال تلمع فى ضوء الشمس مع الاحباط قمنا بتكسير الجره وردم الحفر وبعده قال امى لا تحفر تانى اتنى رجل ضخم قال اذ احد حفر هيتاذى افدونا وجذاكم الله خيرا

يا ريت بعد اذنك لو رقم موبايل للتواصل معاك

اكرمك الله الاخ مفسر الاحلام معلومات قيمه ارجو الاتصال عندى اساله لك مع خالص الشكر

سيدي العزيز الباحث عن الاثار الفرعونية بمصر
ارجو افادتي بوجود اثار وفقا للصور المرفقه والتي تم كشفها اثناء الحفر

المرفقات

50 KB · المشاهدات: 429
    50.4 KB · المشاهدات: 397
    46.3 KB · المشاهدات: 387
    24.3 KB · المشاهدات: 564

الأعضاء المتصلون

لا يوجد أعضاء متصلون الآن.

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
0