تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

العراق : عوده الى طابع الدفاع الوطني

الحمداني

مشرف قسم الطوابع
وصلني قبل ايام ما كنت ابحث عنه سابقا

طابعين مزدوجين بحالة غير مستعمل سليم الصمغ تماما اي MNH من توشيحات الدفاع الوطني متعدد الاخطاء

الخطـأ الاول والمهم هو ما سبق وان عرضته في اختلاف موقع حرف النون من كلمة ـ وطني ـ

يمكنك الرجوع الى رابط هذا المغلف

الخطأ الثاني الذي لايقل اهميه عن الاول

توشيح غير ظاهر او ما يسمى ـ ALBINO ـ اي ظهور اثر الكتابه بشكل بارز على الطابع لكن مع عدم ظهور اثر للحبر ويحدث عادة عند نفاذ الحبر من ماكنة الطبع
توشيح الـ البينو ايضا فيه انزياح بزاويه محوريه عن الطابع ما يقدر ب 45 درجه

المرفقات

• DOUBLE ovpr. & ONE is ALBNO ovpr..jpg
    DOUBLE ovpr. & ONE is ALBNO ovpr..jpg
    45.2 KB · المشاهدات: 460
  • DOUBLE ovpr. & ONE is ALBNO ovpr 2.JPG
    DOUBLE ovpr. & ONE is ALBNO ovpr 2.JPG
    52.4 KB · المشاهدات: 432
التعديل الأخير:
منين بتطالعلي هلنهفات ابن أخوي مش عارف
حالة خاصة جدا
يبقى علي أدور عليهم
تشكرات

عاشت أيديك أبو شهاب على هذه المعلومات الروعة سوف أبحث في مجموعاتي .....

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يعطيك العافية مشرفنا الفاضل الاستاذ / الحمداني

عرض رائع وهو جميل جداً ومميز لطابع الدفاع الوطني العراقي
فشكراً لكم .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،

منين بتطالعلي هلنهفات ابن أخوي مش عارف

حالة خاصة جدا
يبقى علي أدور عليهم
تشكرات

نصبت الشباك وكنت انتظر دخول السمك الى شباكي
فما ان دخلت هذه حتى سحبت شباكي

عاشت أيديك أبو شهاب على هذه المعلومات الروعة سوف أبحث في مجموعاتي .....

تمنياتي لك بان تجد اخطاء مشابه لكن لا اتوقع ان يتكرر تواجد هذه الاخطاء معا لان هناط طابع واحد فقط في الطبقه فيه اختلاف موقع حرف النون لكن لا شئ مستحيل ربما ستجد اكثر من هذه الاخطاء ؟

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

يعطيك العافية مشرفنا الفاضل الاستاذ / الحمداني
عرض رائع وهو جميل جداً ومميز لطابع الدفاع الوطني العراقي

فشكراً لكم .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،

ممنون منك اخي ابو فيصل على حضورك الفعال دائما

ياسلام عليك ياحمودي
تغيب تغيب وتعود بمواضيع ومشاركات رائعة
تسلم الأيادي ياصديقي العقرب
موضوع رائع بروعة صاحبه
تقبل تحياتي وتقديري
ما أروع توارد الخواطر بين الأخوة في مجال الهوايات المختلفة

ياسلام عليك ياحمودي
تغيب تغيب وتعود بمواضيع ومشاركات رائعة
تسلم الأيادي ياصديقي العقرب
موضوع رائع بروعة صاحبه
تقبل تحياتي وتقديري
ما أروع توارد الخواطر بين الأخوة في مجال الهوايات المختلفة

شكرا لك اخي ابو خالد والله يحفظ لك خالد وجنى والاهل

أخي الكريم الحمداني
عرض رائع و خطا اروع موضوع تستحق عليه الشكر والله يبارك لك و لكن لي تعليق بسيط اذا سمحت فيما يخص المصطلحات وهو علي الاحري تصحيح
هذا اللون او الطبع بدون لون نظرا لجفاف اللون او عيب في الماكينه او اللوحه يطلق عليه البينو Albino و ليس البانو اي فاقد اللون وهو اسم نفس المرض اللذي يصيب بعض الناس حفظنا الله و اياكم حيث يفقدون لون الجلد و الشعر ويصبحوتن شقرا بيضا فوجب التنويه و شكرا

وحتي لا اسبب ازعج يرجي مشاهده هذا الرابط وشكرا

تقبل تحياتي و تقديري
احمد عزاز

شكرا جزيلا اخي ابو ياسين على تصحيح الكتابه وهو فعلا ما كنت اصبو اليه من معنى

وصلني قبل ايام ما كنت ابحث عنه سابقا

طابعين مزدوجين بحالة غير مستعمل سليم الصمغ تماما اي mnh من توشيحات الدفاع الوطني متعدد الاخطاء

الخطـأ الاول والمهم هو ما سبق وان عرضته في اختلاف موقع حرف النون من كلمة ـ وطني ـ

يمكنك الرجوع الى رابط هذا المغلف

الخطأ الثاني الذي لايقل اهميه عن الاول

توشيح غير ظاهر او ما يسمى ـ albino ـ اي ظهور اثر الكتابه بشكل بارز على الطابع لكن مع عدم ظهور اثر للحبر ويحدث عادة عند نفاذ الحبر من ماكنة الطبع

توشيح الـ البينو ايضا فيه انزياح بزاويه محوريه عن الطابع ما يقدر ب 45 درجه
جمييييييييييييييييييييييييييييييييييييل جميل ورائع فعلا خطائين نادرين وصعبين جدا من ناحية حدوثهما شكرا لك على هذا العرض الذي جعلني ادقق اكثر في هذه المجموعة وبالفعل اكتشفت طابع واحد مستعمل ولكنه يحوي على خطاء واحد فقط وهو الوطني وليس الوطــني, خطاء الطباعة المزدوجة احدهما البينو مذكور في كتلوك كيبونز تحت الرقم t764c ولكن وجود الخطاء الثاني في نفس القطعة وهو الوطني بدل الوطـــني هذا غير مذكور والذي يجعله بالفعل قطعة متميزة بين مجموعة الطوابع العراقية.
الشكر موصول لك اخ احمد على عرضتك لصورة الابينو فعلا الله يعينهم بس تمنيتك لوتعرض لنا طابع من نوع اخر يحوي على طباعة البينو تقبل تحياتي

شكرا اخي ليث و اليك و الي الحمداني و اعضاء المنتدي الكرام بعض صور اخطاء طباعه الالبنو اي الفاقده للون عسي ان تعجبكم بعد اذن اخي الحمداني طبعا و لاثراء الموضوع
تقبلوا تحياتي
احمد عزاز

1-من الهند مغلف مظروف ا انا بدون اللون الاخضر

is.php

2-من سويسرا لفائف جرائد مع خطا الطبع البينو

is.php

3-من شرق افريقيا توشيحات مافيا مزدوج و فردي البينو و باللون مع شهادات وبالمناسبه فاني قد عملت موضوع جميل عن شرق افريقيا- مافيا

is.php

is.php

is.php

is.php

is.php

is.php

عفوا !!
القطعه الاخيره هي الوحيده المعروفه في العالم بهذا الخطا وهي معروضه في مزاد كبير و هي من اصدار التوشيح البريطاني للاحتلال البريطاني لجزر غينيا الجديده التي كانت محتله من المانيا

السلام عليكم...

جميل أن تتلاحق الأفكار و تنضج الأراء لتصل بنا إلى فهم حقائق الأمور و دقائقها عبر التواصل الإيجابي و المواضيع, إبداء الرأي بدليل و التداخل و المقاطعة الإيجابية للآراء بدليل أيضاً, و هو ما نصبوا إليه أجمعين لمنتدىً أفضل و هاوٍ أنضج.

أشد على أيدي أخي الحمداني في ما عرضه, و ما أسنده بالصور و الإيضاحات في الصور و ما سواه لإبراز الخطأ الواضح في الطبع, مع ذلك, فأرى و أسجل رأيي إصطلاحــــــاً في أن الطابعين المزدوجين أو الـ Pair الذي عرضه لا يحوي على خطأين إثنين بل على خطأٍ واحد هو الخطأ المعروف إصطلاحاً بالـ Albino, أما ما أشار إليه من أنه خطأٌ ثانٍ في موقع و شكل حرف النون في عبارة (وطني) عبر الطابعين, فليسمح لي, فأنا شخصياً قد لا أميل إلى تسميته بالخطــــــــأ, بل بتعدد أشكال الظهور أو ما هو معروف إصطلاحاً بالـ Overprint Variety, وقد يذهب أخي الحمداني لتأييدي في ورود العديد من الأمثلة الواضحة في هذا السياق, و لا أدل أمثلةٍ في هذا السياق من أشكال الطباعة الفوقية في الطوابع الملكية العراقية المختومة بعبارة (الجمهوريــــــة العراقية) أو (الجمهوريــــــــة العراقيــــــــــة), أو من كم الإختلافات الهائلة في أشكال الطباعة الفوقية و طابع قبة الصخرة العراقي إصدار 1977 و الموشح في الأعوام 1993 - 1994 و غيره. و هذا لا يُنقص طبعاً من شأن الطابع الحامل لإختلاف أشكال الطبعة الفوقية الـ Overprint, بل و على العكس تماماً, إذ إنه و من المعروف لأي متتبع في الطوابع العراقية, أن أشكال الأخطاء الحاصلة في الكتابة الفوقية لهذا الطابع تحديداً كثيرة و هائلة و متوفرة, كخطأ الطباعة الفوقية المزدوجة Double Overprint أو الطباعة الفوقية المقلوبة Inverted Overprint أو حتى الخطأ المعروف بالـ Lines transposed بإيراد عبارة (وطني دفاع) بدلاً من (دفاع وطني), و هي و بالتأكيد (الأخطاء) أكثر وفرةً و بكثثثثثثثثثير من الإختلاف الجميل في موضع و شكل حرف النون في الكتابة, خصوصاً إن كان هذا الإختلاف في طابعين مزدوجين Pair ليوضح الفرق بوضوح و كما وضحه الأخ الحمداني مشكوراً عبر موضوعه و بحثه الكريم...

الشكر الجزيل للأخ الحمداني على عرضه الطيب الكريم, و على الإضافة العالية الرائدة للأخ أحمد عزاز...

شكرا لك اخي احمد عزاز على العرض المتصل والمميز وعندي استفسار بسيط , حيث انه الاحظ ان بعض تباعات الابينو تحتوي على بقايا حبر على بعض الحروف فهل بالتالي يبقى الوصف للطابع بالابينو ام لا.
تحية وتقدير

شكرا لك اخي Futuer iraqiman على التوضيح وانا اوئيد لك هذا الشرح على موضوع ال overprint verities ولكن حسب تقديري ان التنوع في التوشيحات على الطوابع دائما يكون محدد كاصدار مستقل بحد ذاته ويكون مدلول عليه ضمن المصادر والمراجع ويمكننا ملاحظة التوشيح متماثل على جميع الطوبع في الشيت الواحد. لكن في توشيحات الطوابع العراقية لانلاحظ مثلا شيت كامل يحوي على نوعية ال تبادل الخطي الذي هو Line transposed وانما هذا النوع يظهر في عدد قليل من الشيتات لعدد محدود من الطوابع في الشيت الواحد كشريط افقي على الاغلب او طابع مفرد وهكذا الحال مع جميع الانواع المختلفة من توشيحات الطوابع العراقية.
نعم هو بالتاكيد نوعية مختلفة من الطباعة الفوقية ولكنه يبقى خطاء في الطابع الا انه متوفر بكثرة.
وحسب مجموعة ستانلي كبونز فهي تشير الى ان هذه الاختلافات هي اخطاء ولكن بسبب تنوعها وكثرة توفرها فقد اقتصر الكتلوك على عرض جزء بسيط منها وليس الكل ولا اعلم لماذا ولكن هذا يرجع الى رايهم الخاص بالتاكيد.
تقبل تحياتي وتقديري اخي العزيز

شكرا لكل الاخوه : الاخ احمد عزاز ، الاخ حسن ، الاخ ليث على هذه المداخلات الرائعه والاضافات المهمه سواء عبر الصور والتي اوردها الاخ عزاز جزاه الله كل خير ، او مداخلة الاخ حسن البناءه وانا معه في كل ماورد ، فلاافضل اعتبارها تنوعات طباعيه على انها اخطاء لكن حين كتبتها كنت اود اظهار الاختلاف بشكل واضح لان من الصعب نسبيا ـ وهذه النسبيه استعيرها منك ! ـ ان تجدهما معا وهذا ما اردت ايصاله من خلال العرض

فما احلى ان تجد طباعه مقلوبه مع تبادل اسطر طباعيه مثلا ؟

عموما كان هذا ما نصبو اليه دائما من روحية النقاش وتبادل الاراء فاضافة من زيد وجملة من عمر وتعليق من عبدالله سيعطي الموضوع ابعادا وافاقا تزيد من خبراتنا المتبادله خلال هذا التلاقي الطيب

شكرا مرة اخرى الى الجميع

عرض جميل ورائع لا اعرف من اين حصلت على هذه الطوابع القديمه وانها لمفاجأه ذكرتنا بالماضي الجميل تحياتي لك

ط§ظ„ط³ظ„ط§ظ… ط¹ظ„ظٹظƒظ… ط´ظƒط±ط§ ظ„طھظˆط¸ظٹط******ظƒظ… ط§ط®ط·ط§ط، ط¯ظپط§ط¹ ظˆط·ظ†ظٹ ظˆظ„ط¯ظٹظ‡ ط§ط¸ط§ظپظ‡ ط¹ط³ظ‰ ط§ظ† ظٹط³طھظپط§ط¯ ظ…ظ†ظ‡ط§ ط§ظ„ط¬ظ…ظٹط¹ ظٹظˆط¬ط¯ ط·ط§ط¨ط¹ ظ„ظ…طھط¶ط±ط±ظٹ ط§ظ„ظپظٹط¶ط§ظ† ط¨ظ‚ظٹظ…ظ‡ 5 ظپظ„ظˆط³ ط®طھظ… ط¹ظ„ظٹظ‡ ظƒظ„ظ…ظ‡ ظˆط·ظ†ظٹ ط§ظ„ظ‰ ط§ظ„ط§ط¹ظ„ظ‰ ظˆط¯ظپط§ط¹ طھط******طھظ‡ط§ ظˆظ‡ظٹ ظ…ظ† ط§ظ„ط§ط®ط·ط§ط، ط§ظ„ظˆط§ط¶ط******ظ‡ ط¬ط¯ط§

الأعضاء المتصلون

لا يوجد أعضاء متصلون الآن.

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
0
الزوار المتصلون
60
مجموع الزوار
60
عودة
أعلى