تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

دعوة للرياضة الفكرية

فتاة الأرز

<p align="center"><span lang="ar-ae"><font face="A
أسعد الله اوقاتكم اخواتي واخواني الأعزاء
أحببت اليوم ان أشارككم بهذا النوع من الرياضة ـ الرياضة الفكرية
أطرح ثلاثة طوابع بها أخطاء في التصاميم على ناظريكم
آملة منكم تفاعلكم وتجاوبكم مع هذه الرياضة ..لا يهم ان تعرف إجابة الكل
واحدة تكفي ..ولا يهم ان كانت خطأ او صح ..الأهم هو ان تفكر

أتمنى لكم أحبائي وقتا طيبا

سانت كيتس ونيفيس

st kitts.jpg

باراجواي

zeppelin parguay 1981.jpg

بلجيكا ـ الكونغو

belgian congo.jpg

غاليتي فتاة الارز ...
شكرا لك على العرض الرائع ... طبعا ابدا لا ادعي قدرتي على فك سر الطوابع التي عرضتها هنا هي جميله بلا شك و مثيره ايضا
احببت ان اشكرك على العرض الرائع لاني صراحه افتقد جو المسابقات في المنتدى
بكل الاحوال كنت اتساءل هل الاداة في الطابع الاول هي تلسكوب؟ و ان كانت كذلك فإلى اي زاويه ينظر به و ما الذي يراقبه ؟
و هل ان لم اكن على خطأ ما يظهره الطابع الثاني هو منطاد زبلن ؟ الى اين يتجه؟ هل كان المنطاد يهبط مثل الطائره؟
اما الطابع الاخير فلفت نظري به امر صغيره الاعلام على السفينه اليس من المفترض ان ترفرف حسب اتجاه الرياح؟
يعني اليس من المفترض ان ترفرف كل الاعلام بنفس الاتجاه؟ اعتقد بان احد الاعلام يرفرف بشكل معاكس
لست متأكده و كما قلت في البدايه انا فقط افتقد جو المسابقات لذا كل الشكر لك يا غاليتي على الطرح الرائع
كل المحبه و التقدير لك
تحياتي
باريس

يبدو ان العنصر الأنثوي اكثر شجاعة ..:D
شكرا لمشاركتك اختي الغالية باريس
تحليل منطقي ..وتفكير سليم ..واسئلة مهمة

طابع سانت كيتس يمثل كريستوفر كولومبس وهو ينظر الى الأرض الجديدة (الأمريكتين)
اما طابع الباراغواي ..على مايبدو هبوط زبلن يشبه هبوط الطائرة :confused:
هناك الكثير من الصور لزبلن تشبه صورة الطابع

والإجابه صحيحة وملاحظة ذكية بالنسبة للطابع الثالث

شكرا لمشاركتك غاليتي
تحياتي وتقديري لك

كريستوفر كولومبس لم يكن في زمانه تلسكوب !!!
على ما اعتقد
ومنطاد زبلن كيف يكون له شبابيك وهذا الجزء مليء بالغاز القابل للاشتعال وهي ليست المقصورة !!!
بل اسفل المنطاد
شكرا اختي العزيزة فتاة الارز​

أختي الغالية فتاة الأرز
شكرا على المسابقة الجميلة
الطابع الأول :مسكة المنظار خاطئة اي تموضع يدي البحار على المنظار خاطئة . حتى أن مكان النظر أعتقد أه خاطيء يقف في منتصف السفينة وينظر الى المقدمة . يجب ان يقف في المقدمة او المؤخرة او على طرفي السفينة اذا اراد النظر .
الطابع الثاني : مثل ما تفضل أخي فؤاد حيث لا يوجد شبابسك او نوافذ متموضعة في هذا الجزء من المنطاد المليء يالغاز .
الطابع الثالث: مثل ما تفضلت أختي باريس حيث الاعلام اتجاههاخاطيء ولكن الأعلام الثلاثة اتجاهها خاطيء عدا العلم الرابع في مؤخرة السفينة فإتجاهه صحيح .
تقبلي تحياتي وشكرا

الخطأ في الطابع الأول في تصميم حواف الشكل البيضاوي الذي يحتوي صورة كولومبوس حيث انه ليس بالمركز تماماً, وخطأ منطاد زبلن هو في الشبابيك كما تفضل الأخوة, والطابع الثابث كما تفضلت الأخت باريس

كريستوفر كولومبس لم يكن في زمانه تلسكوب !!!
على ما اعتقد
ومنطاد زبلن كيف يكون له شبابيك وهذا الجزء مليء بالغاز القابل للاشتعال وهي ليست المقصورة !!!
بل اسفل المنطاد
شكرا اختي العزيزة فتاة الارز​

الإجابة صحيحة اخي الغالي ..وهذا ليس غريبا عنك
شكرا لك على التفضل بالمشاركة
تحياتي وتقديري لك

أختي الغالية فتاة الأرز
شكرا على المسابقة الجميلة
الطابع الأول :مسكة المنظار خاطئة اي تموضع يدي البحار على المنظار خاطئة . حتى أن مكان النظر أعتقد أه خاطيء يقف في منتصف السفينة وينظر الى المقدمة . يجب ان يقف في المقدمة او المؤخرة او على طرفي السفينة اذا اراد النظر .
الطابع الثاني : مثل ما تفضل أخي فؤاد حيث لا يوجد شبابسك او نوافذ متموضعة في هذا الجزء من المنطاد المليء يالغاز .
الطابع الثالث: مثل ما تفضلت أختي باريس حيث الاعلام اتجاههاخاطيء ولكن الأعلام الثلاثة اتجاهها خاطيء عدا العلم الرابع في مؤخرة السفينة فإتجاهه صحيح .
تقبلي تحياتي وشكرا

شكرا لك اخي الغالي أيمن على تشجيعك
اجابة السؤال الثاني والثالث صحيحة ودقيقة
الف تحية لك على مرورك وعلى مشاركتك
تقبل شكري وتقديري

الخطأ في الطابع الأول في تصميم حواف الشكل البيضاوي الذي يحتوي صورة كولومبوس حيث انه ليس بالمركز تماماً, وخطأ منطاد زبلن هو في الشبابيك كما تفضل الأخوة, والطابع الثابث كما تفضلت الأخت باريس

اجابة السؤال الثاني والثالث صحيحة اما الأول فالخطأ كما ذكر اخونا العزيز فؤاد
لم يكن على زمن كريستوفر كولمبس التلسكوب
الف شكر لك على مشاركتك اخي الغالي
تقبل تحياتي وتقديري

الأعضاء المتصلون

لا يوجد أعضاء متصلون الآن.

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
0
الزوار المتصلون
75
مجموع الزوار