تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

وحوش البحر- بالاو

أحمد حماد

<p align="center"><span lang="ar-ae"><font face="A
أعرض عليكم هذين الشيتين الجميلين من بالاو 2011 وهم عن وحوش البحر من الكائنات المفترسة.

سمك القرش:

من أسماك البحار معظمها مفترسة وبعضها غیر مفترسة، تتعدد أشكالها وأنواعها وتعيش في غالبية بحار ومحيطات العالم. والقرش عبارة عن مجموعة کبیرة من الأسماك العجیبة وأنه من الصعب إیجاد تعریف دقیق للقروش.
جمیع القروش هم من الأسماك ولكن القروش تختلف عن بعضها البعض في شكل الجسم، الحجم، العادات، السلوك والغذاء.
بواسطة الأحافیر تم اکتشاف 2000 نوعا من أسماك القرش، نصف هذه الأنواع قد إنقرضت، بعضها یختلف کثیراً عن الشکل التقلیدي الذي نعرفه‌ عن القرش، فمثلاً بعضها مسطحة تقریباً تعیش في قاع البحر بینما بعضها الآخر يشبه المخلوقات الفضائیة (التخیلیة) الغریبة وهي تعيش على أعماق سحیقة

الباراكودة:

أسماك هذه العائلة من الأسماك النهاشة ذات الفم الكبير والفكوك القوية التي يصل طولها إلى 45 سم، وهي لها أنياب حادة تستعمل للنهش والإمساك بالفريسة، وتعتبر أسماك هذه العائلة من أقل الأسماك ذكاء، ولكنها تهاجم أي شيء يتحرك في الماء، وتتميز هذه العائلة بسرعتها الفائقة مما يساعدها على ذلك جسم الاسطواني الانسيابي وتستخدم سرعتها في الهجوم على فريستها وتتميز بنظرها الحاد الذي يساعدها على اقتناص فريستها في الأماكن المظلمة. وتعتمد على عينتيها الثاقبتين في صيد فريستها اكثر من حاسة الشم عكس سمكة القرش التي تعتمد على حاسة الشم اكثر.

سمك التانج الأصفر

تتميز السمكة هذه بوجود زوج من الزعانف الحادة في أعلى ظهرها واسفل بطنها حيث تستفيد منه للدفاع عن نفسها عند هجوم الاسماك الاخرى عليها
يجب ملاحظة ان هذه السمكة لا يجوز مسكها باليد المجردة وذلك بسبب وجود الزعانف الحادة والتي قد تؤذي اليد لذا يجب لبس قفازات خاصة باليد.

سمك الراي اللاسع

سمك الراي اللاسع هو عائلة من عوائل سمك الراي، من الأسماك البحرية الغضروفية، المتعلقة بسمك الورنك والقرش.
يعيش سمك الراي اللاسع غالباً في المياه الساحلية الاستوائية في كافة أنحاء العالم، وهناك نوع يعيش في الماء العذب في آسيا، وأفريقيا، وفلوريدا. معظم سمك الراي اللاسع غير مهدّد أو معرّض للخطر.
يسبح سمك الراي اللاسع بواسطة حركة "الطيران"، بتحريك الأجنحة الصدرية الكبيرة (التي تسمى خطأً "الزعانف"). العمود الفقري الغضروفي لسمك الراي اللاسع حادّ جدا، ومزوّد بالأشواك، ينمو من ذيل السمك الشبيه بالسوط. السمك مغطى بالسمّ.
بعض أسماك الراي اللاسعة البالغة قد لا تكون أكبر من كف الإنسان، بينما أنواع أخرى، مثل سمك الراي اللاسع ذي الذيل القصير، لربّما له أجسام قطرها ستّة أقدام، وطول يصل إلى أربعة عشر قدم حتى الذيل.

دجاجة البحر أو أسد البحر الأحمر:

هذه السمكة لديها أحيانا سلوك هجومي والتي يعتقد البعض أنها فقط سمكة دفاعية هذا غير صحيح فهي ربما تهاجمك لإحساسها بالخطر كما تفعل كثير من الاسماك فهي تندفع بسرعة نحو مصدر الخطر بشكل لولبلي غارزة أشواكها الحادة فيه.

الإصابة بسم دجاجة البحر يحدث أضرار حتى 27 ساعة وربما تؤدي الى عواقب وخيمة اذا لم تعالج. فهي تسبب الشعور بالغثيان والضعف وارتفاع في درجة الحرارة وربما تسبب فقدان الوعي لبعض الوقت وأيضا تسبب ضيق في النفس، هذا غير مكان اللدغة الموجودة في الجلد ـ لا يشترط أن يصاب الغواص بكل هذه الأعراض وربما يصاب ببعضها كما أثبتت الدراسات.

التعديل الأخير:
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يعطيك العافية أخي سعادة الاستاذ
/ أحمد حماد
عرض رائع وهو جميل جداً لطوابع وحوش البحر من بالاو سنة2011
فشكراً لكم .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكراً أخي العزيز استاذ أحمد حماد على المعلومات الوافية عن الأسماك المتوحشة التي على مافيها من جمال فهي مرعبة في نفس الوقت كما أشكرك على عرض الشيتين الرائعين وتقبل تقديري واحترامي

شكرا اخي العزيز احمد على المعلومات القيمة عن وحوش البحر
والعرض الرائع لهذين الشيتين
تقبل تحياتي وتقديري

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

يعطيك العافية أخي سعادة الاستاذ / أحمد حماد
عرض رائع وهو جميل جداً لطوابع وحوش البحر من بالاو سنة2011
فشكراً لكم .. وتقبل تحياتي عزيزي ،،

مشكور أخي أبو فيصل على المرور الكريم والتعليق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكراً أخي العزيز استاذ أحمد حماد على المعلومات الوافية عن الأسماك المتوحشة التي على مافيها من جمال فهي مرعبة في نفس الوقت كما أشكرك على عرض الشيتين الرائعين وتقبل تقديري واحترامي

مشكور أخي أبو أحمد على المرور الكريم والتعليق

شكرا اخي العزيز احمد على المعلومات القيمة عن وحوش البحر

والعرض الرائع لهذين الشيتين
تقبل تحياتي وتقديري

مشكورة أختي العزيزة على المرور الكريم والتعليق

خليهم في الطوابع والبطاقات فقط ! حلوين جدا
اتصور ان المصمم تعمد اضافة جمالية المرجان واعماق البحار ليقلل بعضا من تاثيرات الرعب المصاحب لمثل هذه الانواع

انا استذكر دائما ستيف اروين Steve Irwin's الاسترالي الذي عاش مع اعتى المفترسات تماسيح ثعابين .. والشهير بلقب صياد التماسيح crocodile hunter
ومات بلدغه من حيوان بحري اسمه Stingray او شعاع البحر كما يسمى احيانا شبح البحر او الراي كما ورد اعلاه في احدى البطاقات ...

الله يستر علينا جميعا
يرجى توخي الحذر وعدم الغطس في هذه البطاقات !

خليهم في الطوابع والبطاقات فقط ! حلوين جدا
اتصور ان المصمم تعمد اضافة جمالية المرجان واعماق البحار ليقلل بعضا من تاثيرات الرعب المصاحب لمثل هذه الانواع

انا استذكر دائما ستيف اروين steve irwin's الاسترالي الذي عاش مع اعتى المفترسات تماسيح ثعابين .. والشهير بلقب صياد التماسيح crocodile hunter
ومات بلدغه من حيوان بحري اسمه stingray او شعاع البحر كما يسمى احيانا شبح البحر او الراي كما ورد اعلاه في احدى البطاقات ...

الله يستر علينا جميعا
يرجى توخي الحذر وعدم الغطس في هذه البطاقات !

مشكور أخي الحمداني على المرور الكريم والتعليق

أخي الحبيب أحمد
ماشاء الله عروض رائعة من مخلوقات البحر على شيتات
الوان جميلة وصور رائعة مميزة
ومعلومات مفيدة عنها
تقبل تحياتي أخي الحبيب وشكرا

أخي الحبيب أحمد

ماشاء الله عروض رائعة من مخلوقات البحر على شيتات
الوان جميلة وصور رائعة مميزة
ومعلومات مفيدة عنها

تقبل تحياتي أخي الحبيب وشكرا

مشكور أخي أيمن على المرور العاطر والتعليق