تغيير خلفية الموقع

الوضع اليلي

تفعيل الوضع اليلي
منتدى العملات والطوابع العربي

عملات عثمانية للتقييم

blacksky

Member
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياكم الله إخواني الكرام

أرجو من الأخوة الخبراء التفضل بتقييم هذه العملات الأربع، وإفادتنا بأي معلومات عنهم
وجزاكم الله خيرا

عملات جميله جداا ونرجو من الاخوه الافاضل معرفة سعر هده العملات وشكراااا

السلام عليكـــــــــــــــــــم
اريد تقديم بعض المعلومات و ان شاء الله اوفق في ذلك

عملة عثمانية تعود للسلطان عبد المجيد سكت عام 1255 هجري أي 1839 ميلادي
و هي عملة من قيمة 10 بارات و هي من النحاس و هي من ضرب القسطنطينية وواضح كتابة سنة 15 و هذا النوع من العملات يعتبر نادرا مقارنة بالعملات من نفس النوع لكن مكتوب عليها سنة 16 و 17 و..... الى 21 يبلغ سعرها حوالي 30 دولار

عملة عثمانية تعود للسلطان عبد الحميد الثاني سكت عام 1293 هجري أي 1876 ميلادي
و هي عملة من قيمة نصف من عشر القرش أي 2 بارة و هي من النحاس و هي من ضرب مصر يتراوح سعرها حوالي 4 و 8 دولار

عملة عثمانية تعود للسلطان عبد الحميد الثاني سكت عام 1293 هجري أي 1876 ميلادي
و هي عملة من قيمة خمسة من عشر القرش أي 20 بارة و هي من مزيج النحاس و النيكل و هو الذي يعطيها اللون الفضي الواضح و هي من ضرب مصر يتراوح سعرها حوالي 3 و 8 دولار و العملتان من نفس القيمة النقدية و لهم تقريبا نفس السعر مع اختلاف في كتابة سنة اذ انها من سنة 10 الى سنة 30

أرجو أن أكون وفقت في المعلومات و في مساعدتك أخي الكريم و اي استفسار آخر يخص العملات العثمانية نحن في الخدمة
تحياتي

التعديل الأخير:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ الفاضل الكريم (أمين) جزاك الله خيرا كثيرا على اهتمامك وعلى ردك الوافي ومعلوماتك القيمة
وزادك الله علما ونفع بك

العفو أخي و أنا لم اقم الا بواجبي اتجاه أخ لي من المنتدى
و ان كانت لديك أي استفسارات أخرى لا تتردد أخي فنحن في الخدمة
تحياتي

وفقك اللة اخي امانيتم واكثر من امثالك على هذا التهذيب والخلق القويم \عندي الكثير من العملات العثمانية سوف اعرضها في المنتدى \ وهناك نقطة اود اذا كان لديك علم بها ان تنشرها لنا \ العملات العثمانية عديدة ومنوعة فهناك المتليك واليزلك والقرش والمجيدي والحميدي والبارة فارجوا اذا كنت تستطيع التمييز بينها ان تبينة لنا \كما فعلت في الورقية \ وتقبل تحياتي

شكرا تواصلك أخي معدن و انا في انتظار عرضك للعملات بفارغ الصبر لأني متأكد أنك ستعرض كل ما هو نادر و مميز فقد تعودت على ذلك منك.
بخصوص طلبك المتعلق بالعملات المعدنية العثمانية فهو مشروع احاول تحقيقه اذ اني اقوم على عمل موسوعة مثل تلك الخاصة بالورقية لكن كما تعرف فالعملات المعدنية و المسكوكات كثيرة جدا و هذا يتطلب بعض الوقت لاتمامها
تحياتي لك أخي و في انتظار عرضك للعملات في القريب العاجل

عملة عثمانية تعود للسلطان عبد المجيد سكت عام 1255 هجري أي 1839 ميلادي
و هي عملة من قيمة 10 بارات و هي من النحاس و هي من ضرب القسطنطينية وواضح كتابة سنة 15 و هذا النوع من العملات يعتبر نادرا مقارنة بالعملات من نفس النوع لكن مكتوب عليها سنة 16 و 17 و..... الى 21 يبلغ سعرها حوالي 30 دولار
اخ امين
كيف تذكر انها نادرة وسعرها 30 دولار اى نوع من الندرة هذه
مع العلم ان العملة متوفرة .
الندرة لها معايير

اخ امين
كيف تذكر انها نادرة وسعرها 30 دولار اى نوع من الندرة هذه
مع العلم ان العملة متوفرة .
الندرة لها معايير

اخ سعد انا قلت انها نادرة مقارنة بالعملات الاخرى من نفس النوع و لكن تحمل سنوات أخرى أي ان التي تحمل كلمة سنة 15 قليلة بالمقارنة الى قريناتها الاخريات من نفس النوع و الا ما تفسيرك بأن العملة ب 30 دولار في حين الاخريات من نفس النوع لا يتجاوز سعرها 4 دولار

اخ سعد انا قلت انها نادرة مقارنة بالعملات الاخرى من نفس النوع و لكن تحمل سنوات أخرى أي ان التي تحمل كلمة سنة 15 قليلة بالمقارنة الى قريناتها الاخريات من نفس النوع و الا ما تفسيرك بأن العملة ب 30 دولار في حين الاخريات من نفس النوع لا يتجاوز سعرها 4 دولار
اولا اخ امين لم تذكر 4 دولار ؟؟؟
السعر 30 دولار لا يعتبر نادر بمعنى الندرة؟ فقط للتوضيح

أولا أخي سعر 4 دولار لم اذكره لانه سعر عملة أخرى ليست المعروضة فالاخ الذي عرض العملات يريد تقييم العملات التي لديه و ليس التي اصدرت مع عملته؟؟؟؟؟ و انا قمت باخباره عن سعر المعروض كما انه ليس بالضرورة ان يكون النادر غالي جدا أي بالالاف كما تعتقد.
فسعر 30 دولار مقارنة ب 4 دولار فهو تقريبا 8 أضعاف و أعتقد ان هذا فرق كبير و ان لم يكن يبدو لك كذلك
كما أني احب ان ابلغك اني واثق من كل ما اقدمه من معلومات لاني لا اتكلم حتى اتأكد من كل ما سأقدمه
و ان كنت خبير بالعملات أو غيره أرجو ان تقدم ما لديك من معلومات لنستفيد منها أخي الكريم
و كما يقولون عندنا بالجزائر: ''أرينا حنة يديك'' أي قدم لنا ما لديك من معلومات لنستفيد

أولا أخي سعر 4 دولار لم اذكره لانه سعر عملة أخرى ليست المعروضة فالاخ الذي عرض العملات يريد تقييم العملات التي لديه و ليس التي اصدرت مع عملته؟؟؟؟؟ و انا قمت باخباره عن سعر المعروض كما انه ليس بالضرورة ان يكون النادر غالي جدا أي بالالاف كما تعتقد.
فسعر 30 دولار مقارنة ب 4 دولار فهو تقريبا 8 أضعاف و أعتقد ان هذا فرق كبير و ان لم يكن يبدو لك كذلك
كما أني احب ان ابلغك اني واثق من كل ما اقدمه من معلومات لاني لا اتكلم حتى اتأكد من كل ما سأقدمه
و ان كنت خبير بالعملات أو غيره أرجو ان تقدم ما لديك من معلومات لنستفيد منها أخي الكريم
و كما يقولون عندنا بالجزائر: ''أرينا حنة يديك'' أي قدم لنا ما لديك من معلومات لنستفيد
اخى العزيز امين لم اقصد فى ذلك التشكيك فى قدرت معلوماتك لا انما اردت ان اوضح كلمة نادر لا تلفظ على اى شى واصبحت سمه واضحة لدى الهواه تلك الكلمة نريد ان نوضح للأخرين النوادر لا تذكر الا لشى غير متوفر وصعب جدا الحصول علية او لا توجد منه الا عدد قطعتين الى 10 .
وبالنسبة للعملة موجودة لدى وقد بعت منها بسعر 70 ريال للقطعه الواحدة.
ارجو ان يكون نقاشنا هادى ويستفاد منه الأخرين.

أخي الكريم انا اناقشك بكل هدوء لكنك طريقتك انت كانت غير هادئة حيث انك استعملت اسلوب.....
بخصوص كلمة نادر أرجو ان تعرف ان للندرة درجات و اذا كان الشيء يوجد منه 10 قطع فقط نادر لا تنسى كمان ان الذي لا يوجد منها الا 100 قطعة تعتبر نادرة أيضا
و كمان السعر الذي قدمته هو سعر المرجع العالمي و يمكنك ان تبيع بسعر اقل منه لكن هذا مهما اختلف الامر سيبقى السعر المرجعي و للجميع الحرية في اختيار السعر الذي يناسبه حسب الحاجة و الحالة و الوفرة
فمثلا عملة الملك فيصل بايبي هي نادرة فعلا لكن هل تعتقد انه لا يوجد الا 10 قطع بالعالم أدعوك الى زيارة الايبي و الاطلاع

التعديل الأخير:
سورية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أخوتي الأفاضل أفيدونا بسعر مجيدية نوع فضة عثماني صك 1255وزن 23.75 غرام
جزاكم الله كل الخير

رأيتها معروضة أحد مواقع البيع بالسعودية بسعر 10000 ريال

ومعروضة في أحد مواقع البيع المصرية ب 5000 دولار

فسألت أحد الأصدقاء فقال سعرها في حدود 120 ريال فقط

والله أعلم

استتفساار

الساده الاعضاء تحيه طيبه امل منكم التكرم بنبده بسيطه لهده العمله مع التقيم وشكرا

المرفقات

• 4fad4b09291be83c8895e130b9cfe2545c8c5c97a536db426dfca1d63f698be6.jpg.jpg
    4fad4b09291be83c8895e130b9cfe2545c8c5c97a536db426dfca1d63f698be6.jpg.jpg
    36.6 KB · المشاهدات: 163
  • 30745e45340bb23d48f871341b52e72065c120210250b6677380a1cd1f3e00bd.jpg.jpg
    30745e45340bb23d48f871341b52e72065c120210250b6677380a1cd1f3e00bd.jpg.jpg
    32 KB · المشاهدات: 177

طاقم الإدارة المتصلين حالياً

الأعضاء المتصلون

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
2